منها إيقاف الحرب ..دبلوماسي بريطاني يكشف تفاصيل ماتم مناقشته في إجتماع اللجنة الرباعية الدولية لحل الأزمة في اليمن

كشف دبلوماسي بريطاني أن اجتماع الرباعية بالإضافة إلى سلطنة عمان الذي عقد في العاصمة البريطانية لندن يوم أمس بحضور المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد ناقش جهود الأمم المتحدة وعملية السلام في اليمن، إلى جانب دعم المبعوث الأممي نفسه، وبحث الوضع الإنساني وإيقاف الحرب.

وأوضح الدبلوماسي البريطاني – الذي فضل عدم ذكر اسمه – أن الاجتماع كان على مستوى سفراء كل من (الولايات المتحدة، بريطانيا، السعودية، الإمارات، سلطنة عمان) في اليمن، مبيناً أن النقاش كان في أمور تفصيلية تمهيداً لعرضها على الوزراء في اجتماع قادم.

وأضاف: “من أبرز المواضيع التي نوقشت في الاجتماع جهود الأمم المتحدة وعملية السلام، ودعم المبعوث الأممي وهذا موضوع هام جداً، كذلك بحث السفراء الوضع الإنساني في اليمن، وكيف يمكن المساعدة في تحسن الأمور».

وتأسست اللجنة الرباعية في مايو (أيار) العام الماضي، وعقدت أول اجتماعاتها في لندن، ومنذ ديسمبر (كانون الأول) الماضي، انضمت سلطنة عُمان لاجتماعات الرباعية لتصبح لجنة خماسية، تشارك فيها مسقط، التي تتمتع بعلاقات جيدة مع جماعة أنصار الله (الحوثيين) وحلفائها في حزب المؤتمر الشعبي الذي يترأسه الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وفي سؤال عما إذا كان هنالك تحضيرات لهدنة جديدة ووقف للقتال خلال الأيام القادمة، أفاد المسؤول البريطاني بأن جهود الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار مستمرة ولن تتوقف، وهي تناقش في جميع الاجتماعات، لافتاً إلى أن السفراء بلا شك سيتطرقون لهذا الموضوع خلال اجتماعهم.

وكان الناطق باسم المبعوث الأممي لليمن قال إن الاجتماع سيبحث تسوية الأزمة وفق ما توصل إليه ولد الشيخ من خلال لقاءاته الأخيرة مع مسؤولين يمنيين وخليجيين. وزار ولد الشيخ في جولته الأخيرة الكويت والرياض ومسقط وبحث مع كل الأطراف سبل تحريك عملية السلام في اليمن.

وكان عبد العزيز المفلحي مستشار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أكد أن العمليات القتالية لن تتوقف ضد الانقلابيين حتى يرضخوا للسلام ويلتزموا بالمرجعيات والقرارات الدولية وعلى رأسها قرار مجلس الأمن 2116.

وأوضح في حديث لـ”الشرق الأوسط» أول من أمس أن طلباً بوقف القتال طرح لكنه غير مقبول في ظل تعنت الانقلابيين ورفضهم كل الحلول السلمي، وقال: “لقد توصلنا لعدة اتفاقات معهم وانقلبوا عليها».

وجدد المفلحي رؤية الحكومة الشرعية برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي نحو السلام الذي يلتزم بالمرجعيات، وأضاف: “حريصون على أن تتوقف هذه الحرب القذرة وسفك الدماء التي فرضت علينا من الانقلابيين، ونحترم جهود المجتمع الدولي واللجنة الرباعية، ممثلة في الولايات المتحدة، بريطانيا، السعودية، والإمارات، ولهذه الدول تأثير دولي وإقليمي».

ولفت مستشار هادي إلى أن المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد طرح أفكاراً، جزء منها بالفعل يتعاطى مع المرجعيات الثلاث، فيما الجزء الآخر قابل للنقاش ولم يصل لمرحلة المبادرة.

وأردف: “لكنها أفكار يمكن أن تقود إلى العملية التفاوضية وربما كان هناك طلب لإيقاف القتال وهذا غير مقبول في ظل تعنت الانقلابيين ورفضهم كل الحلول السلمية، وقد توصلنا لعدة اتفاقات معهم وانقلبوا عليها».

وأشار المفلحي إلى أن الحكومة الشرعية تتعاطى إيجابياً مع كل ما يطرح من مبادرات وجهود لتحقيق السلام، مطالباً في الوقت نفسه جميع الأطراف وعلى رأسها الانقلابيون بالواقعية إذا ما كانوا يمتلكون أدنى حس وطني وحرص على عدم إراقة دماء اليمنيين. وتابع: “يجب العمل على أساس المبادئ والثوابت والمرجعيات والالتزام بالقرارات الدولية ويتطلب من الجانبين التنازل من أجل مصلحة شعبنا، ومصلحة السلام في المنطقة والجزيرة العربية تحديداً».

The post منها إيقاف الحرب ..دبلوماسي بريطاني يكشف تفاصيل ماتم مناقشته في إجتماع اللجنة الرباعية الدولية لحل الأزمة في اليمن appeared first on أبابيل نت.

لماذا أغلقت ألمانيا الحسابات البنكية لليمنيين

أبابيل نت – Dw: في الشهر الماضي قامت بنوك ألمانية بإلغاء حسابات طلاب ودبلوماسيين يمنيين. في بحثها عن الأسباب كشفت DWأن اليمن يوجد الآن ضمن قائمة سوداء لمصرف كوميرتس بنك الألماني. فهل يتعلق الأمر بمضوع غسيل أموال أم بانتهاك للقوانين؟

نشر الموقع في شهر شباط/ فبراير الماضي تقريرا حول إلغاء عقود الحسابات البنكية مع يمنيين مقيمين في ألمانيا، يشمل طلابا جامعين ودبلوماسيين ورجال أعمال. وجاء إلغاء عقود الحسابات خاصة من قبل بنكي دويتشه بنك وكوميرتس بنك. وكان كوميرتس بنك قد أعلن في رسالة توضيحية، حصلت DW على نسخة منها، أن الإلغاء لا يشمل الأفراد فقط، بل أيضا عقود التعامل البنكي مع الدولة اليمنية.

وقد جاء في رسالة التوضيح المؤرخة في 17 شباط/ فبراير والموجهة إلى السفير اليمني في برلين يحي محمد عبد الله الشعيبي: “بسبب تغيير سياسة التعامل التجاري، فإننا لن ننشط في أي تعامل تجاري مع اليمن ولن نقوم بدعمه”. وعن سؤال وجهته DWبهذا الشأن إلى بنك كوميرتس بنك ، رفض متحدث باسم البنك التعليق على القضية.

وتمثل هذه الخطوة مشكلة بالنسبة لأكثر من 2000 يمني يقيمون في ألمانيا، حيث يأملون في فتح حسابات بنكية في مصارف أخرى. وتساءل السفير الشعيبي في تصريح لـ DW عن السبب المحتمل الذي يكون قد دفع كوميرتس بنك لنهج مثل هذه الخطوة ضد اليمن، وقال: “هل يختلف الوضع في اليمن عن مثيله في سوريا أو العراق؟ حين يتحدث البنك عن وجود مشكلة، ينبغي أن نعلم ما هي المشكلة بالضبط. وحينها يمكن لحكومتي مناقشة الموضوع”.

وحسب السفير الشعيبي لا توجد تحويلات بنكية بين اليمن وسفارته في برلين. ولهذا فقد فاجأه القرار بشكل أكبر. كما أضاف أن “المبالغ المحولة إلى السفارة من وزارة الخارجية ووزارة المالية تتم من خلال بنوك سعودية في الرياض”.

منذ 20 عاماً كان هناك تعامل بنكي بين اليمن وبنك كوميرتس بنك، ولم تحدث أي مشاكل تذكر بين الطرفين، إلى حين وصول رسالة إلغاء التعامل البنكي في شهر تشرين الثاني/ أكتوبر الماضي. التعاقد البنكي بين أي مصرف في ألمانيا وطرف آخر يسمح للبنك بإمكانية إلغاء التعامل في أي وقت شاء ودون سابق إنذار أو ذكر السبب. وباستثناء ما يطلق عليه الحسابات الأساسية، فللبنوك الخاصة حق إغلاق أي حساب من دون ذكر السبب.

الحكومة الألمانية عن علم بذلك

المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية مارتين شيفر رد على سؤال ل DW قائلا إن الوزارة أشعرت بخطوة البنك تجاه حسابات اليمنيين المقيمين في ألمانيا، مضيفا أنه لا علم له عن الاسباب التي أدت الى تلك الإجراءات. وقد تحدثت أنباء من داخل أروقة وزارة الخارجية عن رغبة الوزارة في الوصول إلى حل للموضوع.

كما ذكر السفير الشعيبي أن وزارة الخارجية الألمانية على اتصال بالسفارة وأنها عرضت تقديم يد المساعدة، غير أنها لم تنهج حتى الآن خطوات ملموسة على خلفية مسؤوليتها تجاه السفارة.

طالب الطب نوح السريا ورئيس جمعية الطلبة اليمنيين عبد الحميد المحفدي

وقد دفع إغلاق الحسابات بالسفارة لمواجهة العديد من المشاكل، منها عدم التمكن من دفع الرواتب، والإيجارات، وحتى فواتير الكهرباء، حسب السفير. وأضاف أن المشكلة تشمل أيضا عملية توزيع مبالغ المنح الدراسية للطلاب اليمنيين والتي يصل مستواها إلى 1,3 مليون دولار في كل ثلاثة أشهر.

وأضاف السفير “إنها مشكلة بالنسبة لنا، لكنها مشكلة أكبر بالنسبة للطلاب اليمنيين. “إذ يصعب علينا إيجاد بنك يمكننا فتح حساب فيه”. عدا البنك الكويتي التركي في ألمانيا، والذي سمح بفتح حسابات، لكنه يملك ثلاثة فروع فقط في ألمانيا، فيما رفضت كل البنوك الأخرى فتح حسابات للطلاب والدبلوماسيين اليمنيين.

أحد الذين واجهتم المشكلة هو طالب الطب نوح السريا، الذي تم إلغاء عقد حسابه مع دويتشه بنك. ويقول السريا لـ DW: “إنها كانت صدمة” ، ويضيف الشاب البالغ من العمر 24 عاماً قائلا: “شعرت بوجود تمييز ضدي، وأنني في وضع المشتبه به. أريد الزواج هنا من صديقتي في ألمانيا، وربما البقاء هنا في ألمانيا بعد الانتهاء من دراستي . لكن إن استمر الوضع على ماهو عليه الآن، فلن أكون واثقا من إمكانية تحقيق خططي هنا”.

وحسب عبد الحميد المحفدي رئيس جمعية الطلاب اليمنيين في ألمانيا، فقد وصلت رسائل إلغاء عقود حسابات لـ84 طالبا من دويتشه بنك، كوميرتس بنك وبوست بنك. وطالب المحفادي بتقديم توضيح من قبل هذه البنوك “في حال قيام أحد هؤلاء الطلاب بخطئ ما قد يؤدي إلى مثل هذه الخطوة”.

مختارات

لماذا اليمن بالذات؟

الموظف بدائرة حماية البيانات البنكية في فرانكفورت ميشائيل كايزر اعتبر أنه لم يصادف خلال حياته المهنية منذ 15 عاماً أمراً شبيها تجاه عملاء في بنوك من جنسية واحدة، كما حدث الآن مع اليمنيين.

ويوضح كايزر لـ DW أن هناك أسبابا عدة تدعو البنوك للقيام بمثل هذه الخطوات في حالات معينة، من بينها ضرورة معرفة البنوك لجنسية عملائها. وعلى هذا الأساس فهي ملزمة بفحص خلفيات حسابات الأشخاص ذوي الصفات السياسية، مثل الدبلوماسيين، وهو أمر يكلف الكثير من الوقت والجهد.

ثم إن كايزر يرى أنه من المحتمل أن تكون البنوك قد حصلت على معلومات حساسة حول اليمن. فاللجنة الدولية لمكافحة غسيل الأموال (FATF) وضعت اليمن على قائمة عشر دول الأكثر خطورة في عمليات غسيل الأموال. ويوضح كايزر أن تبادل المعلومات بين البنوك عمل مشروع، خاصة فيما يتعلق بمكافحة تمويل الإرهاب، مضيفا أن تبادل المعلومات حول الدول أمر مشروع، لكنه ممنوع عندما يتعلق الأمر بالأفراد. وأوضح المكلف بحماية البيانات ميشائيل كايزر أن إغلاق الحسابات قد يشكل انتهاكاً لقوانين مكافحة الاحتكار في ألمانيا، وقد يعتبر تمييزا ضد أشخاص من جنسيات معينة.

لكن الدائرة الاتحادية لمكافحة الاحتكار أوضحت من جهتها أنها ” لم تحصل على تبليغ بهذا الشأن”.

بعد إغلاق حسابه في دويتشه بنك قام الطالب نوح السريا بفتح حساب في مصرف بوست بنك، لكنه مازال قلقاً لأن بوست بنك هو أحد البنوك المملوكة لدويتشه بنك. وما يثير قلقه بشكل أكبر هو الخوف من العودة إلى بلاده التي تعيش حربا أهلية. فخلال 5 أعوام قضاها في ألمانيا، لقي ثلاثة من أقربائه مصرعهم هناك، ويقول: “أنا قلق بالذات، لأنني عبرت عن طريق الفيسبوك عن مناهضتي للحرب. وإن عدت إلى اليمن، فقد تمسك بي إحدى المليشيات أو الجماعات الإرهابية. كما إني خائف من أن يحدث مكروه لأسرتي”

The post لماذا أغلقت ألمانيا الحسابات البنكية لليمنيين appeared first on أبابيل نت.

الجيش الوطني يتقدم إلى مشارف أرحب المطلة على مطار صنعاء الدولي

أبابيل نت – سبأ تمكن الجيش الوطني مدعوما بالمقاومة الشعبية اليوم من السيطرة على عدة مواقع كانت تتمركز فيها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية شمال وجنوب مديرية نهم بمحافظة صنعاء.

وأكدت مصادر عسكرية ان الجيش الوطني تقدم ميدانيا الى مشارف مديرية ارحب، المطلة على مطار صنعاء الدولي.

وغدت قرية بيت قطيش التابعة لأرحب ـ وعدد من الطرق الرابطة بين مديرية نهم وبني حشيش ـ تحت مرمى نيران الجيش الوطني .

وفرت مجاميع من الميليشيا من عدة مواقع كانت تتمركز فيها بمنطقة نهم.

وتزامن هذا التقدم مع غارات مكثفة لطيران التحالف الداعم للشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ، استهدفت مواقع وتجمعات متفرقة لمليشيات الحوثي وصالح ، ودمر خلالها عدد من العربات العسكرية.

وفي محافظة شبوة تمكن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم الاثنين، من السيطرة على مواقع كانت تسيطر عليها الميليشيا الانقلابية بمديرية عسيلان .

المصادر أكدت أن قوات الجيش أحكمت السيطرة على موقعين للمليشيات بعد اقتحامهما جنوب حيد بن عقيل بمديرية عسيلان.

وشنت قوات اللواء 19 مشاة قصفا عنيفا بصواريخ الكاتيوشا على مواقع الميليشيا المتمركزة في جبل بلبوم والخيضر ومنطقة الهجر الأثرية في نفس المديرية.

وبحسب المصادر ، أسفرت المعارك عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيا.

The post الجيش الوطني يتقدم إلى مشارف أرحب المطلة على مطار صنعاء الدولي appeared first on أبابيل نت.

تقرير: آلاف القتلى والمعتقلين على يد الحوثيين وصالح

أصدرت وزارة حقوق الإنسان اليمنية تقريرا أوليا عن حالة حقوق الإنسان باليمن، وسجلت انتهاكات مليشيا الحوثي والمخلوع علي عبد الله صالح على امتداد عامين، راصدة حالات القتل والاختطاف وتجنيد الأطفال.

المنتخب اليمني لكرة القدم يتوجه إلى قطر

توجهت اليوم من صنعاء بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم لخوض معسكر خارجي في قطر استعداداً لخوض غمار منافسات التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2019 وذلك ضمن المجموعة السادسة التي تضم إلى جانبه منتخبات، الفلبين، طاجاكستان، والنيبال.

ومن المقرر أن يستهل المنتخب الوطني مشواره في التصفيات بمواجهة منتخب طاجاكستان في 28 مارس الجاري بالعاصمة القطرية الدوحة التي اختارها الاتحاد اليمني العام لكرة القدم ملعباً له نظراً لاستمرار الحظر المفروض من الاتحاد الدولي (فيفا) على الملاعب اليمنية والذي دخل عامه السابع على التوالي بسبب الأوضاع الصعبة التي تعيشها البلاد.

واضطر المنتخب الوطني للسفر براً من صنعاء إلى مدينة جدة السعودية ومنها الانتقال جواً إلى الدوحة، وذلك بسبب الحظر المستمر من قبل العدوان السعودي الأمريكي لرحلات الطيران من وإلى مطار صنعاء الدولي.

وخاض المنتخب الوطني الأول معسكراً داخلي في العاصمة صنعاء على ثلاثة مراحل، بدءً من يناير الماضي بمشاركة 68 لاعباً وحتى أمس الأحد تحت قيادة مدير الجهاز الفني للمنتخب، المدرب الإثيوبي ابراهام مبراتو الذي استقر على 25 لاعباً هم قوام المنتخب الذي سيخوض المعسكر الخارجي وسينظم إليهم أربعة لاعبين محترفين في دول الجوار.

وأوضح النائب الأول لرئيس الاتحاد اليمني العام لكرة القدم حسن باشنفر لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن المعسكر الداخلي بمراحله الثلاث للمنتخب الوطني في صنعاء حققت النجاح المطلوب منها واستقر خلالها الجهاز الفني على 25 لاعبا من اصل 68 لاعباً، مشيراً إلى اهمية المعسكر الخارجي في رفع مستوى الجاهزية الفنية للاعبين وإدخالهم اجواء المباريات قبل مواجهة طاجكستان الرسمية.

وأكد باشنفر أن الاتحاد يقدم ما يستطيع من أجل إنجاح هذه المشاركة المهمة والتي تعتبر تحدٍ كبير يحتاج إلى تظافر الجميع.

من جانبه أوضح أمين عام اتحاد كرة القدم الدكتور حميد الشيباني أن الاتحاد نفذ البرنامج المقدم من مدير الجهاز الفني للمنتخب الوطني رغم الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد، مؤكدا أن المنتخب سيخوض مباراتين تجريبيتين في المعسكر الخارجي تجمعه الأولى مع منتخب قطر العسكري في 18 مارس الجاري، والثانية مع منتخب فلسطين في 22 من الشهر ذاته وهي مباراة دولية ودية معتمدة من الفيفا، وذلك قبل مواجهة منتخب طاجاكستان في 28 مارس الحالي.

ودعا الشيباني الجماهير ووسائل الإعلام لدعم ومؤازرة المنتخب في هذه المرحلة الهامة والتي تحتاج إلى تضافر جهود الجميع والتفافهم حول المنتخب الوطني الذي يمثل اليمن بأكمله ويجسد وحدة الشعب.

وتضم بعثة المنتخب الوطني الأول كل من:

حسن باشنفر – رئيس البعثة

احمد مهدي سالم – نائب رئيس البعثة

احمد الشرفي – مشرف المنتخب

عبدالسلام الغرباني – مدير المنتخب

ابراهام مبراتو – مدير الجهاز الفني

خالد الدغيش – مساعد المدرب

محمد جعوان – مدرب الحراس

عبدالرقيب العديني – إداري المنتخب

محمد الخميسي – المنسق الإعلامي

د. مصلح سلمان – طبيب المنتخب

وائل قيراط – اخصائي العلاج الطبيعي

واللاعبون هم:

محمد إبراهيم عياش

سعود السوادي

سالم عوض

عصام الحكيمي

محمد فؤاد عمر

حمادة الزبيري

عمار حمصان

معتز قائد

علاء الدين نعمان

علاء الصاصي

محمد عبدالحكيم السروري

محمد بارويس

عصام الورافي

مالك الجبري

عبدالمعين الجرشي

فؤاد العميسي

أحمد علوس

محسن محمد حسن

ناطق حزام

بشير المنيفي

كميل طارق

عماد منصور

وحيد الخياط

أحمد الحيفي

وليد الحبيشي.

The post المنتخب اليمني لكرة القدم يتوجه إلى قطر appeared first on أبابيل نت.

الرئيس هادي: الشعب اليمني لن يقبل بالتجربة الإيرانية مهما واجه من تحديات

قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي: “إن الشعب اليمني عانى الكثير خلال الأزمة، وهو يسعى للسلام والأمن والاستقرار، ووضع حد للحرب التي فرضت عليه ولم تكن خياره”.

وأكد خلال استقباله فليب أكرمان مفوض شؤون الشرق الأوسط والمغربي العربي في وزارة الخارجية الألمانية عشية اجتماع وزراء خارجية اللجنة الرباعية المعنية بالأزمة اليمنية في ألمانيا أن الشعب اليمني لن يقبل بالتجربة الإيرانية مهما واجه من تحديات.

وفي اللقاء، أشاد الرئيس هادي بالدور الألماني في دعم عملية الانتقال السلمي للسلطة ومؤتمر الحوار، لافتاً إلى أن “تجربة الحوار الوطني اليمني كانت فريده ونوعيه لاستيعابها لمختلف قضايا الوطن، وإيجاد المخارج والحلول الضرورية عبر مسودة دستور اليمن الاتحادي الجديد المبني على العدالة والمساواة والحكم الرشيد والتوزيع العادل للسلطة والثروة، والذي ارتدت عليه القوى الانقلابية (الحوثي وصالح) ومن يمولهم ويواليهم لنقل تجربة دخيلة على و اليمن واستعداء جيرانه ومحيطة الاقليمي”.

كما أضاف الرئيس اليمني أن السلام خيارنا عبر مرجعياته المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار2216 والتي يجب استيعابها من قبل الانقلابيين.

The post الرئيس هادي: الشعب اليمني لن يقبل بالتجربة الإيرانية مهما واجه من تحديات appeared first on أبابيل نت.

محافظ صعدة يكشف آخر التطورات الميدانية في المحافظة

قال الشيخ/هادي طرشان، محافظ محافظة صعدة إن قوات الشرعية أحرزت تقدماً عسكرياً جديد شرق المحافظة ، وسيطرت على مواقع جديدة بعد مواجهات عنيفة مع المليشيات الانقلابية يوم أمس الأحد.

وأضاف محافظ صعدة: إن قوات الجيش الوطني والمقاومة، فرضت سيطرتها على اغلب جبال العليب، غرب منطقة البقع، وتواصل تقدمها شرق صعدة، باتجاه الغرب، وسط اشتباكات ومعارك مستمرة.

وشنت طائرات التحالف العربي، فجر اليوم الإثنين، ثلاث غارات جوية على تعزيزات للانقلابيين كانت متوجهة إلى مناطق الاشتباك غرب جبال العليب، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى-حسب ما نقلت صحيفة أخبار اليوم عن مراسلها في صعدة.

The post محافظ صعدة يكشف آخر التطورات الميدانية في المحافظة appeared first on أبابيل نت.

توقعات بخروج أكثر من نصف مليون مقيم في السعودية بسبب رسوم المرافقين

توقع تقرير اقتصادي حديث خروج ما يقارب 165 ألف مقيم من المرافقين للعمالة الوافدة في السعودية سنوياً حتى عام 2020، أي ما يقدر بـ 660 ألف مقيم خلال 4 سنوات فقط، بسبب تطبيق قرار فرض الرسوم على المرافقين للعمالة الوافدة.

وتوقع التقرير ارتفاع الرسوم السنوية التي يمكن تحصيلها من العمالة الوافدة، إلى 68 مليار ريال بحلول 2020، بالمقارنة مع 4 مليارات ريال في 2016، بافتراض ثبات أعداد العمالة على ما هو عليه حالياً، وعدم استثناء أي قطاع أو وظائف معينة وفقاً لصحيفة “عين اليوم”.

وبين التقرير الذي أصدرته شركة متخصصة في الأبحاث وخدمات البنوك أن ما يقارب 70% من العمالة الوافدة بالسعودية تعمل في قطاعات الإنشاء، التجزئة، العمالة المنزلية، والصناعة، وبالتالي فإنه على المستوى الكلي، يمكن أن ترتفع تكلفة الرسوم من 1% من راتب العامل الوافد إلى 21% في 2020، مشيراً إلى أن القطاعات ذات مستويات الرواتب الأدنى ستكون الأكثر تأثُّراً في 2020.

The post توقعات بخروج أكثر من نصف مليون مقيم في السعودية بسبب رسوم المرافقين appeared first on أبابيل نت.