ولد الشيخ يصل عدن غدا الخميس

ولد الشيخ

يبدأ المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، غدا الخميس، زيارة إلى محافظة عدن، جنوبي اليمن، للقاء قيادات الحكومة الشرعية، في إطار “مهمة صعبة” لاستئناف مفاوضات السلام، بحسب مصدر حكومي للأناضول.

وقال المصدر في الحكومة اليمنية، فضل عدم الكشف عن هويته، لأنه غير مخول بالحديث للإعلام، إن المبعوث الأممي سيتوجه إلى عدن، غدًا الخميس، قادماً من العاصمة السعودية الرياض، لبحث استئناف مفاوضات السلام بين الحكومة و”الحوثيين” وحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

ولم يعرف على الفور المدة التي ستستغرقها زيارة “ولد الشيخ” إلى عدن.

ولأول مرة تجتمع قيادة الدولة اليمنية في عدن، قبيل زيارة “ولد الشيخ”، حيث يتواجد الرئيس عبدربه منصور هادي، ورئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، ووزير الخارجية ـ رئيس الوفد التفاوضي- عبدالملك المخلافي.

وتأجلت الزيارة، خلال اليومين الماضيين، جراء إعلان الحوثيين وصالح تشكيل ما يسمى بـ”حكومة إنقاذ” في صنعاء من جانب واحد، والأوضاع الأمنية التي تعيشها عدن بسبب احتفالات الـ30 من نوفمبر(عيد الاستقلال وذكرى جلاء آخر جندي بريطاني من جنوب اليمن)، وفقا للمصادر.

وتأتي الزيارة في ظل توتر العلاقة بين الأمم المتحدة والرئاسة اليمنية، بسبب خارطة الطريق، التي تهمش دور “هادي” وتمنح صلاحياته في الفترة المقبلة لنائب رئيس توافقي، حتى إجراء انتخابات رئاسية.

ولا يعرف ما إذا كان المبعوث الأممي يحمل تصوراً جديداً لخارطة الطريق خلافاً للنسخة الأولى، أم أنه ما يزال يتمسك بخارطته الأولى، رغم أنه ألمح في آخر بياناته الصحفية، أمس الأربعاء، بأن خارطة الطريق، التي وضعها، هي “الفرصة لانتشال اليمن من حافة الهاوية”.

ومن المقرر أن يسلم الجانب الحكومي للمبعوث الأممي خطابا رسميا يتضمن ملاحظاته على تلك الخارطة، والمطالبة بخارطة طريق جديدة.

ويتوقع مراقبون، ألا تسفر الزيارة، عن إحراز أي تقدم، في ظل الانسداد المهيمن وتشكيل الحوثيين وصالح، حكومة منفردة في صنعاء، اعتبرها المبعوث الأممي، بمثابة “عقبة جديدة وإضافية” أمام السلام في اليمن.

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي المقيم بشكل مؤقت في السعودية قد عاد إلى عدن، السبت الماضي، بالتزامن مع وصول المبعوث الأممي إلى الرياض.

قيادي حوثي يقتل شقيقه في إب

أطقم مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية تجوب شوارع المدينة وتمارس الإبتزاز

أفادت مصادر محلية اليوم الأربعاء، إن القيادي في جماعة الحوثيين “سنان محي الدين»، أقدم على قتل شقيقه “أحمد» في منطقة الدليل شمال مدينة إب (وسط اليمن).

أفادت مصادر محلية اليوم الأربعاء، إن القيادي في جماعة الحوثيين “سنان محي الدين»، أقدم على قتل شقيقه “أحمد» في منطقة الدليل شمال مدينة إب (وسط اليمن).

وبحسب المصادر فإن “سنان» أطلق وابل من الرصاص على شقيقه، حين كان الأخير يتواجد في منزل “خالد الوصابي» الذي يتخذه الحوثيون مقراً لهم، وإن الحادث جاء بعد خلافات نشبت بينهما.

واحتل المسلحون الحوثيون منزل “الوصابي» أحد مشائخ السلفية باليمن، نهاية 2014 واتخذوا منه مقرا لهم.

ويُتهم القيادي الحوثي “سنان محي الدين» بارتكاب جرائم قتل متعددة، منها قتل أحد أبناء المنطقة ويدعى “أحمد الغيثي» وآخرين بحسب العديد من أبناء المنطقة.

عاجل. . صالح يتوعد بحرب طاحنة لن تبقي ولن تذر وستقضي على الأخضر واليابس ويتهم هادي بجر البلد إلى الإنفصال

صالح

أبابيل نت – خاص

هاجم الرئيس السابق علي عبدالله صالح مجددا الرئيس هادي واتهمه بالعمل على جرّ البلاد إلى الإنفصال والتشرذم.

وجاءت كلمة اليوم الأربعاء على صفحته فيسبوك على خلفية إنضمام الوحدات العسكرية للشرعية ومعاهدة الوطن والشعب على تخليصه من مليشيا الحوثي وقوات صالح التي انقلبت على الشرعية وحاربت الشعب للسيطرة على الحكم إلا أنها خسرت وتراجعت حتى أصبحت محاصرة في العاصمة صنعاء.

وخص صالح بالذكر اللواء 37 مدرع وقال ان الرئيس هادي ضغط عليه بالقتال معه ضد قوات صالح ومليشيا الحوثي كما سحب الأسلحة الثقيلة منه.

وتوعد صالح بحرب طاحنة لن تبقي ولن تذر وستقضي على الأخضر واليابس جراء هذه الخطوة التي وصفها بالخطيرة.

كما حذر صالح كل من انتمى لقوات الشرعية بالمحاسبة وانهم سيدفعون ثمنها غالياً عاجلاً أمْ آجلاً..

ودعا صالح القوات المسلحة والأمن بالعودة إلى قواته والاستفادة من قرار العفو.

وقال صالح بان لديه رجالاً صناديد.. ومقاتلين أشداء سيواجهونهم كما واجهوا من سبقهم، وأن هؤلاء الرجال الأفذاذ هم اليوم أكثر قدرة وأشد صلابة وبأساً أكثر من أي وقت مضى.

وتوعد صالح الرئيس هادي ومن حوله بالقصاص وقال
انهم لن يحققوا مأربهم.

وتأتي تصريحات صالح واتهام الرئيس هادي بجر اليمن للانفصال عقب الأخير على تطبيق مخرجات الحوار الوطني الداعية لليمن الاتحادي من 6 أقاليم.

يذكر ان صالح ومليشيا الحوثي انقلبوا على مخرجات الحوار الوطني عقب إتفاق الجميع بجعل اليمن دولة اتحادية مكونة من 6 أقاليم وحاصروا الحكومة والرئيس هادي في العاصمة صنعاء وذاك في سبتمبر من عام 2014م.
وشن صالح ومليشيا الحوثي حربا على اليمن بأكملها في محاولة منهم لإعادة سيطرة مركز صنعاء الذي انتزعه منهم قرار اليمن الاتحادي ووصلوا بجنودهم ومسلحيهم الى مدينة عدن جنوبي اليمن ودمروا المدينة في محاولة لفرض السيطرة عليها إلا أن أبناء عدن والمحافظات الجنوبية وقفا صفا واحدا ضد تلك الحرب بمساندة قوات التحالف العربي واستطاعوا طردهم إلى خارج المحافظات الجنوبية.
وسخر ناشطون من حديث صالح عن الإنفصال وقالوا تعليقا على تصريحاته ان صالح هو من دمر الوحدة طوال أكثر من 20 عاما ونهب ممتلكات الجنوب وكان سببا في خروج أبناء تلك المحافظات للمطالبة بالانفصال ويأتي اليوم ليتحدث عن شي كان هو سببا في حدوثه.

الكشف عن مكان إحتجاز الإعلامي في حزب صالح كامل الخوداني ومن أمر باحتجازه

كامل الخوداني

لايزال الإعلامي في حزب صالح كامل الخوداني محتجزاً في اللجنة الدائمة التابعة لـ”المؤتمر الشعبي العام”.

وأكّد مصدر لموقع العربي أن “الاحتجاز جاء بناءً على توجيهات من قِبل الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام، عارف الزوكا، وطارق محمد عبد الله صالح، بسبب رفض الخوداني التوقّف عن دعوته للخروج بتظاهرة ونشر بيان يعلن فيه إلغاءها”.

وكان الخوداني قد دعا في حسابيه على مواقع التواصل الاجتماعي، “فيسبوك” و”تويتر”، إلى الخروج بتظاهرات الأحد الماضي، في عموم محافظات الجمهورية، احتجاجاً على عدم صرف رواتب الموظفين، مُطلقاً هاشتاج “#مرتباتنا_قوت_عيالنا”.

ولاقت دعوته تجاوباً وتفاعلاً شعبيين، ما دفع السلطات العليا في “حزب المؤتمر” لاحتجازه، مُبررةً ذلك بأن “المرحلة لا تسمح بالمزيد من الاحتجاجات”.

ويعتبر الخوداني أحد أبرز الأقلام التي انتقدت الأوضاع الإجتماعية المتردّية، والتي دعت إلى التظاهر في أكثر من مناسبة.

يُذكر أن الموظفين في القطاع الحكومي والمختلط لا يتقاضون رواتبهم منذ أربعة أشهر، نتيجة أزمة الخزينة العامة للبنك المركزي.

حكومة الحوثي وصالح تعين أمينا جديدا لأمانة العاصمة خلفا لعبد القادر هلال. . الإسم وسيرة ذاتية

30-11-16-271508370

أعلن رئيس وزراء حكومة ما يسمى “الإنقاذ الوطني ” التي شكلها الحوثيون وصالح أميناً عاماً جديدا للعاصمة صنعاء خلفاً للأمين العام السابق الدكتور عبدالقادر هلال، والذي قتل إثر غارة لطيران التحالف على القاعة الكبرى بصنعاء .

وقالت مصادر اعلامية ان رئيس وزراء حكومة الحوثيين وصالح عبدالعزيز بن حبتور اعلن في كلمة بمناسبة عيد الجلاء أمين جمعان امينا للعاصمة صنعاء.

ويعتبر أمين جمعان، يعتبر من الشخصيات المؤتمرية البارزة فهو رئيس فرع حزب المؤتمر الشعبي العام بالدائرة(11)، بالعاصمة صنعاء، إلى جانب انه جمع بين العمل السياسي والحكومي والعمل التجاري والإستثماري، وكان الرجل الثاني في أمانة العاصمة.

ويعد أحد أبرز أعضاء مجلس إدارة شركة جمعان للتجارة والاستثمار، وأنتخب عام 2010رئيساً لنادي وحدة صنعاء الرياضي الملقب بـ”الزعيم” .

أمين جمعان من مواليد شهر يناير 1968م، مدينة رداع بمحافظة البيضاء، متزوج وأب لأربع أولاد، تلقى تعليمه الثانوي في ثانوية بلير.- 1985-1988 بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية حيث تلقى تعليمه العالي فحصل على دبلوم هندسة زراعية من كلية رويوهندو.1989-1990، تلاها بكالوريوس إدارة أعمال واقتصاد زراعي.- 1990-1992 من نفس الكلية، وخلال دراسته تولى جمعان رئاسة النادي اليمني للطلاب اليمنيين الدارسين وكذا رئيس إتحاد الطلبة العرب في جامعة بولي تيكنيك في الولاية .

عقب تخرجه من الكلية التحق أمين بمؤسسة والده محمد أحمد جمعان وتولى فيها مهام مدير عام العلاقات العامة لمدة أربع سنوات، ليتولى بعد ذلك مهام مدير عام المناقصات والعقود لمدة أربع سنوات أيضاً، قبل أن يتولى منصب مدير عام المؤسسة لنفس الفترة ومن ثم، مدير عام شركة جمعان للتجارة والإستثمار، وترك هذا المنصب بعد عام واحد لينخرج في العمل السياسي والحزبي والحكومي .

ورغم ذلك، ظل أمين جمعان عضوا في مجلس إدارة شركة جمعان للتجارة والاستثمار، إلى جانب كونه عضو مجلس إدارة الشركة العالمية للإنشاءات والتنمية المحدودة ومجلس إدارة الشركة اليمنية للأعلاف وكذا نائب مدير عام شركة ماج-شينامكس الصينية التي افتتحت فرعاً لها في العاصمة التجارية والإقتصادية عدن .

نشاطه التجاري والإستثماري، خوله أن يكون عضواً في الغرفة التجارية والصناعية بالعاصمة صنعاء، وكذا عضو مجلس ونادي رجال الأعمال .

وخلال عمله في مؤسسة والده، إنخرط أمين جمعان في العمل السياسي، فأنضم لحزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم انذاك، وفي العام 2005 جرى إنتخابه نائباً لرئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالدائرة(11) بالعاصمة صنعاء، حيث ترشح للإنتخابات المحلية وأنتخب عام 2006 أميناً عاماً للمجلس المحلي لأمانة العاصمة، بمعنى نائب أمين العاصمة، وفي العام 2007 رئيس لفرع المؤتمر في نفس الدائرة.

روسيا تعلن موقفها من حكومة الحوثي وصالح في صنعاء

روسيا تعتزم توقيع اتفاقية مع مصر لإقامة منطقة تجارة حرة

دانت الخارجية الروسية اليوم الأربعاء تشكيل الحوثيين وصالح مايسمى حكومة الإنقاذ في صنعاء .

واعتبرت المتحدثة باسم الوزارة ” ماريا زخاروفا ” أن خطوة الحوثيين وصالح لتشكيل حكومة في صنعاء تعيق التسوية السياسية في البلاد .

كما دعت ” زخاروفا ” الحكومة الشرعية والحوثيين الى استئناف الحوار محذرة مما وصفته ب مخاطر الخطوات احادية الجانب .

وأشارت ” إلى ان روسيا تدعو الى وقف العنف والتخلي عن منطق الحرب مشددة على ضرورة استئناف الحوار بين اليمنيين بهدف تحقيق تسوية شاملة للنزاع في البلاد على اساس قرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة.

كما حذّرت ” زحاروفا ” من خطورة الخطوات احادية الجانب التي تعيق البحث عن سبل لتحقيق التسوية واستئناف العملية السياسية لافتة الى تردي الاوضاع في اليمن واقترابها من حدود الكارثة الانسانية.

بريطانيا تعلق على تشكيل الحوثي وصالح حكومة الإنقاذ في صنعاء

600600p1052ednmain1019549023

قال وزير الخارجية البريطاني توباس إلوود إن تشكيل المسلحين الحوثيين وحليفهم علي عبدالله صالح “حكومة موازية” في صنعاء سيعمق الأزمة اليمنية ويجعل مسار السلام صعباً.

ونشرت تصريحات الوزير، مساء اليوم الأربعاء، على حساب الخارجية البريطانية الرسمي في “تويتر”.

وأدان إلوود تشكيل تلك الحكومة وقال إنها: “ستسهم في تعميق الأزمة اليمنية وستجعل مسار السلام أكثر بعداً وصعوبة من ذي قبل”.

وحث الوزير الأطراف اليمنية على العودة الى طاولة المفاوضات من منطلق خارطة الطريق الأممية التي دعا اليها المبعوث الأممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وكان السفير البريطاني في اليمن إدموند براون قال أمس “إن خطوات الحوثيين في تشكيل حكومة أن هذه الخطوة غير مقبولة وإنها ستأخذ اليمن بعيدا عن السلام”. وأضاف في تغريدة على تويتر “يجب على الحوثيين وصالح التمسك بوعودهم وتجنب اتخاذ إجراءات من جانب واحد والانخراط مع الأمم المتحدة”.

وأعلن الحوثيون والقوات الموالية للرئيس السابق يوم أمس الأول حكومة موازية في العاصمة صنعاء من 42 حقيبة وزارية.

أوبك تعلن عن تخفيض إنتاجها النفطي لأول مرة منذ عام 2008

علامة أوبك على مبنى المنظمة في فيينا - أرشيف رويترز

اعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”، الأربعاء، أن المنظمة توصلت لاتفاق بشأن تخفيض إنتاجها النفطي لأول مرة منذ عام 2008، وأن تنفيذ الاتفاق سيكون مع بدء شهر يناير 2017 ولمدة 6 شهور.

وأوضحت المنظمة أنها ستخفض الإنتاج بواقع 1.2 مليون برميل، وأن الاتفاق الذي توصل إليه الأعضاء في اجتماع فيينا، يتماشى مع ما تم التوصل إليه خلال المباحثات التي عقدت في الجزائر في سبتمبر الماضي.

وأضافت أن أعضاء أوبك سيقومون بخفض الإنتاج دون الانتظار إلى قرارات الدول المصدرة للنفط من خارج المنظمة، مشيرة إلى أن إيران ستقوم بتجميد إنتاجها عند 3.975 مليون برميل.

وكانت الجزائر، العضو في أوبك، اقترحت تحديد سقف جديد للإنتاج عند 32.5 مليون برميل يوميا مقارنة مع 33.6 مليون برميل يوميا في الوقت الحالي.

وتأمل الدول الأعضاء في أوبك من خلال ذلك خفض الانتاج، بهدف تحسين أسعار النفط في الأسواق. وكانت أسعار النفط ارتفعا 5 بالمئة، الأربعاء، مع بدء الاجتماع.

وفي وقت لاحق، وقال رئيس منظمة أوبك محمد بن صالح السادة: هذا الاتفاق يتعلق بـ600 ألف برميل يوميا من التخفيض بالنسبة للدول غير الأعضاء في أوبك.

وأوضح في مؤتمر صحفي أن إندونيسيا لم تنسحب من أوبك ولكن جمدت عضويتها.

سخط كبير بين أتباع صالح بعد تجاهل الإعلام الرسمي الخاضع لسيطرة الحوثيين لكلمة صالح ووزرائه في حكومة صنعاء. .صور

15271908_1236052296418212_185376848527025431_o

أبابيل نت – خاص

أدى تجاهل الإعلام الرسمي الخاضع لسيطرة الحوثيين لكلمة الرئيس السابق علي عبدالله صالح بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر ووزراء حزب صالح في حكومة الإنقاذ الوطني إلى سخط وغضب كبير لدى أنصار صالح .

وشكل الحوثي وصالح يوم الإثنين حكومة إنقاذ وطني بالمناصفة بينهما في صنعاء إلا ان وزارة الإعلام كانت من نصيب الحوثي.

وعلى الرغم من توجيهات صالح لاتباعه للبعد عن المناكفات ووحدة الصف الداخلي إلا أنه فيما يبدو ان الخلافات الكبيرة بينهما لم يعد بمقدوره السيطرة عليها .

وتعمدت وسائل الإعلام الرسمية الخاضعة لسيطرة الحوثيين إلى تجاهل صالح ووزرائه في الحكومة بينما نشرت أخبار بالصفحات الرئيسية عن كلمة زعيم الحوثيين ورئيس اللجان الثورية محمد على الحوثي.

وقال علي الشعباني الإعلامي في حزب صالح معلقا على ذلك التجاهل ”على الرغم ان كلمة الزعيم علي عبدالله صالح بذكرى عيد الاستقلال كانت كلمة موجهة للشعب وبحكم ان الاعلام الرسمي هو ملك الشعب وليس ملك الحوثي كان ينبغي ان تنشر كلمة الزعيم الصالح في صحيفة الثورة الا ان التوجيهات الايرانية القادمة من قم وطهران لم تسمح بذلك لتحول الصحيفةمن صحيفة الثورة للشعب اليمني الى صحيفة الحرس الثوري لشقاة المقاول محمد علي محسن الحوثي .

وأضاف في منشور على صفحته فيسبوك ”حتى صور وزراء المؤتمر في الحكومة اثناء تأديتهم اليمين الدستورية تم التعامل معها بطريقة تعكس ماتضمره نفوسهم الصغيرة.

15271908_1236052296418212_185376848527025431_o

الوليد بن طلال : حان الوقت للسماح للمرأة السعودية بأن تقود سيارتها

الوليد بن طلال يرفض لقاء السفير الإيراني ويلغي كافة المشاريع والإستثمارات هناك

ألقى الامير الوليد بن طلال حجراً في البحر الراكد لقضية قيادة المرأة السعودية ، لتطفو على السطح من جديد حيث أكد بأن الوقت حان للسماح للمرأة السعودية بأن تقود سيارتها ، مشيراً إلى أن رفع الحظر عن قيادة المرأة يعفي الأسر السعودية من تكاليف السائق الذي تراوح تكلفته من 2800 إلى 4800 ريال ومتوسطها 3800 ريال.

وأوضح أن الحكومة كانت تمنح بعض المميزات لموظفيها والان في ظل المتغيرات الحالية وتحويل البدلات والمميزات لتدعيم الميزانية وحسمت من دخول الموظفين ، فمن الضروري إيجاد بدائل تعويضية ومنها السماح للمرأة بقيادة سيارتها بنفسها ، مما يؤدي إلى تخفيض التكاليف على الأسر.

وقال إن الفوائد الاقتصادية للسماح للمرأة تتضمن توفير 30 مليار ريال من الأموال التي ترحل من الدولة في حال افتراض أن السائق يوفر 2500 ريال و أضاف أن الفوائد تتضمن توظيف نساء للقيام بدور السائق للنساء غير الراغبات في قيادة سياراتهم، ما يعني توفير 30 ألف ريال سنوياً ووجود مليون سائق في السعودية يمكن ترحيلهم حال الموافقة على قيادة المرأة السيارة.

وحدد الوليد ضوابط لمنح المرأة رخصة قيادة وفق الشروط التالية :

– إلزامها بحمل جوال ذكي لاستخدامه عند الحاجة- التأكد من دراية السائقات عن الخدمات المساعدة المتوفرة حالياً على الطريق في حال تعطل السيارة التي تقودها

– لا يسمح لها بالقيادة خارج المدينة التي هي بها.

– قصر الرخصة على السيارات الصغيرة والخاصة.

توفير فريق متدرب من النساء في أجهزة المرور للتعامل مع المرأة في حال حصول حادث لا قدر الله أو مخالفة لأنظمة القيادة وذلك لسهولة التعامل مع المرأة لعدم حصول الاحتكاك بينها وبين رجال المرور .

يذكر أن مجلس الشورى كان قد رفض مؤخراً مناقشة قضية قيادة المرأة للسيارة.