شاهد بالصورة. . رئيس الوزراء العراقي يلتقي بوفد الحوثي

أبابيل نت – خاص

إلتقى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بالوفد الحوثي المشارك في مشاورات السلام اليمنية و الذي يزور العراق منذ أيام.

وقال عضو الوفد الحوثي مهدي المشاط ان العبادي التقى بالوفد اليوم الأربعاء في مقر رئاسة الوزراء وعرضوا عليه الأوضاع الإنسانية والاجتماعية والأمنية في اليمن.

وبحسب المشاط فقد رحب العبادي بزيارة الوفد والذي كما وصفه بأنه ممثل لليمن كما رحب بالمجلس السياسي الذي شكله الحوثيون وصالح ودعاهم لمزيد من الإجراءات السياسية.

وقال العبادي ان دولته تدعم الحوار السلمي وتشجع الوفد الحوثي على المضي فيه وترفض أي عدوان عسكري على اليمن.

وكان وفد الحوثي قد التقى وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري كمل إلتقى رموز شيعية وزار مراقد الشيعة في كربلاء.

وتأتي زيارة وفد الحوثي في محاولة لجلب دعم للمجلس السياسي حيث من المحتمل ان تشمل زيارتهم أيضا لبنان وإيران .

زعيم الحوثيين في تصريحات جديدة. . الحرب كانت مفاجئة

قال زعيم جماعة “أنصار الله”، المعروفة إعلاميا بجماعة “الحوثيين”، عبدالملك الحوثي، إن الحرب التي شنها “التحالف العربي”، بزعامة السعودية، عليهم “كانت مفاجئة”، ولو توقعوها لاستعدوا لها بشكل “أفضل وأقوى”.

وأضاف زعيم الحوثيين، في حوار مع مجلة “مقاربات سياسية” الصادرة عن “مركز الدراسات الاستراتيجية والاستشارية اليمني”، الموالي لجماعته: “لو توقع شعبنا هذا العدوان (في إشارة لغارات التحالف) وبهذا المستوى من الوحشية والإجرام لاستعد بشكل أفضل وأقوى للدفاع عن نفسه وأرضه وحريته”، حسب تعبيره.

وعبر الحوار الذي يعد الأول من نوعه صحفيا أو تلفزيونيا منذ اندلاع الحرب قبل نحو عام ونصف، والذي تم نشره الثلاثاء، اعتبر “الحوثي” أن “الطرف الآخر (الحكومة وحلفاؤها) أراد من المفاوضات التي جرت في الكويت (لمدة 90 يوما قبل أن يتم رفعها في السادس من الشهر الجاري)، أن يحقق بها ما عجز عنه بالحرب”.

ولفت إلى أن “ما قبل العدوان لم يكن اليمن بحد ذاته يشكل أي تهديد، وجميع الفرقاء السياسيين كانوا منهمكين في حوار موفمبيك”، في إشارة إلى الفندق الذي احتضن فعاليات مؤتمر الحوار الوطني اليمني الشامل.

وبشأن الاتهامات الموجهة لجماعته بالتحالف مع إيران من أجل تهديد المنطقة العربية والخليج على وجه التحديد، قال زعيم الحوثيين إنه “ليس لدول التحالف الحق لأن يفرضوا علينا معاداة إيران، وهي بلد مسلم مواقفه تجاه قضايا الأمة إيجابية”.

وأضاف: “جعلوا من الموقف المناهض للسياسة الأمريكية مسألة إيرانية؛ حتى لا يجرؤ أحدٌ على معاداة إسرائيل، وأكدنا مرارا وتكرارا أننا لسنا امتدادا لأي أجندة، ولسنا لصالح أي طرف ضد أي طرف آخر”، في إشارة لما يوصف بالمد الإيراني في المنطقة.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من التحالف العربي حول ما جاء بالحوار.

وقالت مجلة” مقاربات سياسية”، التي يرأس تحريرها القيادي الحوثي، عبدالملك العجري، إن هذه هي المقابلة الأولى لزعيم الحوثيين منذ اندلاع الحرب أواخر آذار/ مارس 2015.

وظهر زعيم الحوثيين منذ اندلاع الحرب بخطابات متلفزة تنقلها قناة “المسيرة” التابعة لهم، ولا يُعرف أين يقيم في الوقت الحالي، بعد تعرض عدد من المنازل التابعة له في محافظة صعدة، معقل جماعة الحوثي الرئيس، شمالي اليمن، لغارات جوية من التحالف العربي.

ومنذ 26 آذار/ مارس 2015، تقود السعودية تحالفا عربيا ضد مسلحي “الحوثي”، وقوات موالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، تقول الرياض إنه “جاء تلبية لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي؛ لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية في بلاده”.

شاهد فيديو يعرض لأول مرة . . دبابات الجيش الوطني على مشارف العاصمة صنعاء

أبابيل نت – خاص

نشر المركز الإعلامي للقوات المسلحة فيديو لدبابات الجيش الوطني وهي على مشارف العاصمة صنعاء.

وهذه اول مرة تظهر فيها دبابات الجيش الوطني على مقربة من العاصمة.

كما نشر فيديو لطائرات الاف 16 وهي تشارك في معارك تحرير شرق العاصمة صنعاء .

ويخوض الجيش الوطني معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي في مديرية نهم شرق صنعاء كما تقدم بشكل كبير وسيطر على مواقع قريبة من محلي نهم.

لمشاهدة الفيديو أضغط هنا

محافظ تعز يناقش خطة المرحلة الثانية لعملية تحرير المدينة

التقى علي المعمري،محافظ تعز، اليوم الأربعاء، قيادة السلطة المحلية والأمنية والجيش الوطني والمقاومة الشعبية وقيادات في الأحزاب السياسية بالمحافظة، لبحث خطة المرحلة الثانية لعملية تحرير المدينة.
وأكد المعمري، في تصريح للصحفيين أن “اللقاء يهدف إلى مناقشة عملية كسر الحصار عن المدينة، ومناقشة خطة المرحلة الثانية من التحرير بعد النجاح الكبير،بالإضافة إلى مناقشة الأوضاع الأمنية في المدينة.
وأوضح المحافظ أن” اللقاء سيخرج بمعالجات عملية للاختلالات الأمنية في مدينتي تعز والتربة، بالتعاون مع اللجنة الأمنية ووكلاء المحافظة وقيادات الأحزاب السياسية للقاء المشترك، مشددا على ضرورة إعادة هيبة الدولة للمناطق المحررة وتفعيل دور المؤسسات الرسمية.
وبين المعمري أن” عملية دمج المقاومة الشعبية في الجيش الوطني مستمرة بالتزامن مع العمليات الجارية لاستكمال تحرير المدينة من المسلحين الحوثيين والموالين لهم، كما تطرق في الاجتماع إلى التحديات الأمنية التي تزداد مع اتساع المناطق المحررة.
وخلال الأيام الماضية أعلنت قوات الجيش الوطني والمقاومة فتحها للمنفذ الغربي لمدينة تعز بعد معارك مع الحوثيين وقوات المخلوع صالح،وهو ما أدى إلى كسر جزئي للحصار المفروض من قبل الأخيرين على المدينة.
وتشهد عدة جبهات بمحافظة تعز مواجهات عنيفة منذ حوالي عام ونصف بين القوات الحكومية من جهة،ومسلحي الحوثي وقوات صالح من جهة ثانية، خلفت آلاف القتلى والجرحى،فضلا عن تسببها بأوضاع إنسانية صعبة.

مقتل 25 حوثيا في معارك عنيفة في الجوف بينهم قيادات ميدانية

قال المركز الإعلامي للجيش اليمني، اليوم الأربعاء، بان القوات الحكومية والمقاومة الشعبية، حققت مكاسب عسكرية في مديرية المتون بمحافظة الجوف (شمال شرق اليمن)، بعد معارك عنيفة ضد الحوثيين وقوات صالح.

وذكر المركز في تدوينات له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك»، بأن القوات الحكومية سيطرت على منطقة الحزمة، في الوقت الذي قُتل 25 مسلحاً من الحوثيين.

وأوضح بأن 15 مسلحاً قُتلوا في جبهة حام، فيما قتل 10 آخرين في جبهة المتون، بينهم ثلاثة من القيادات الميدانية.

من جهة، قال مصدر ميداني إن المقاومة سمحت للحوثيين بانتشال 3 جثث لمسلحيهم الذين سقطوا خلال معارك المتون، في القرب من منطقة عروق مزوية.

وإلى ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، 3 غارات جوية على تجمع للحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، في مديرية الغيل، وتصاعدت أعمدة الدخان واللهب من المواقع المستهدفة.

إعلامي سعودي بارز ينتقد الحملة التي أطلقها الوزير بن بريك ويقول عنها مشروع للفتنة

انتقد الكاتب والاعلامي السعودي جمال خاشقجي الحملة التي اطلقها ناشطون موالون للحراك الجنوبي على شبكات التواصل الاجتماعي والتي تدعو الى العنف تحت هاشتاج #ثار_عدن_سيحرق_الاخوان .

واعتبر “خاشقجي” في تغريدة له بصفحته على “تويتر” ان هذه الحملة مشروع للفتنة” .

ويأتي هذا ردا على تغريدة هاني بن بريك وزير الدولة اليمني ومسؤول الحزام الأمني بالعاصمة المؤقتة عدن التي قال فيها “عهد الله قطعناه وأمام شعبنا أمضيناه أن ثأرنا سنأخذ به ونحن وإياهم حياة أو موت، وقري عينا أم الشهيد فولدك حي عند ربه يرزق.

مقتل قيادي حوثي في غارة جوية للتحالف العربي على صنعاء

قتل قيادي حوثي كبير أمس الثلاثاء بغارة لطيران التحالف العربي على موقع للحوثيين بمنطقة تدعى “الروضة” قرب مطار صنعاء الدولي .

وأكد مصدر حوثي عن مقتل القيادي في الجماعة طلال المؤيد بغارة للطيران بمنطقة الروضة بمحيط العاصمة صنعاء

وأضاف المصدر أن القيادي الحوثي المؤيد ينتمي إلى مديرية بني الحارث ويقود مجاميع حوثية ضد قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمديرية نهم شرق العاصمة
وشن طيران التحالف العربي أمس الثلاثاء غارات عنيفة استهدفت مواقع ومعسكرات يسطر عليها الحوثيون شمال شرق العاصمة صنعاء شملت , بني الحارث , والروضة , والكلية الحربية وأرحب .

فيديو يظهر لحظة قصف مقاتلات التحالف للكلية الحربية في صنعاء

أبابيل نت – خاص

قصفت مقاتلات التحالف العربي بشكل عنيف الكلية الحربية في الروضه شمال صنعاء ومحيطها.

وقال سكان محليون ان طيران التحالف شن مايقارب من 20 غارة خلال يومين على الكلية الحربية ومدرسة الحرس الجمهوري ومنازل مجاورة لها.

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي لحظة تعرض الكلية الحربية للقصف صباح اليوم الأربعاء.

لمشاهدة الفيديو أضغط هنا

شاهد بالصور الدمار الذي لحق بالكلية الحربية في صنعاء بعد أكثر من 20 غارة للتحالف العربي

14141629_10209989591878976_4673370836697360691_n

أبابيل نت – خاص

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صور تظهر الدمار الذي لحق بالكلية الحربية في الروضه شمال صنعاء جراء غارات جوية عنيفة للتحالف العربي.

وشنت مقاتلات التحالف العربي منذ أمس الثلاثاء وحتى صباح اليوم الأربعاء أكثر من 20 غارة على مباني الكلية.

وقال شهود عيان لأبابيل نت ان القصف استهدف سكن الضباط والطلاب والصالة الرياضية كما استهدف اسطبل للخيول ما أدى إلى مقتل وجرح العديد منهم.

وأشار الشهود إلى ان مليشيا الحوثي نقلت باقي الخيول إلى مدرسة خوفا من عودة القصف على المكان.

كما استهدفت غارات منزل فضل الجائفي نجل قائد قوات الاحتياط الذي اقاله الرئيس هادي أمس الاربعاء والكائن خلف الكلية ومدرسة الحرس الجمهوري.

14199204_847430188692188_898368018587588028_n

14212115_10154027649984958_2861293703182143366_n

أمير نجران يتفقد منفذ الوديعة الحدودي ويستقبل حجاج اليمن

57c6fc909797e

أبابيل نت – سبق

نقل أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد ، تحيات خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده ، وسمو ولي ولي العهد إلى حجاج اليمن القادمين إلى المملكة، لأداء فريضة الحج، عبر منفذ الوديعة الحدودي.

جاء ذلك أثناء تفقده منفذ الوديعة بمحافظة شرورة، صباح اليوم، واستقبال الحجاج اليمنيين، حيث بيّن القيادة الرشيدة تصب في العناية بالحجاج اليمنيين ، وتسهيل إجراءات دخولهم، وتقديم الخدمات لهم، وتوفير كل ما يحتاجون إليه، من دخولهم الأراضي السعودية، وأدائهم فريضة الحج، حتى مغادرتهم منها.

وأكد أمير المنطقة أنه في بلدان العالم مواسم عدة يستضيفون فيها مئات الآلاف من الزائرين، ولديهم في ذلك أهداف اقتصادية وسياسية وغيرها، بينما في المملكة العربية السعودية، عندما نتحدث عن موسمي الحج والعمرة الذي يستضيف الملايين من كل البلدان، فإنه لا هدف سوى أداء الواجب الديني تجاه الأمة.

إلى ذلك تجوّل الأمير جلوي بن عبدالعزيز في منفذ الوديعة، حيث وقف على جهود الجهات الأمنية والخدمية، وزار مركز الدعوة والإرشاد التابع لفرع وزارة الشؤون الإسلامية، ووحدة الدفاع المدني، ومركز الهلال الأحمر السعودي، والجمارك، وإدارة الجوازات، ومركز وزارة الحج والعمرة، إذ اطلع على إجراءات دخول الحجاج بكل يسر وسهولة.

والتقى في جولته الحجاج اليمنيين، الذين عبروا عن شكرهم لحكومة المملكة، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين، على ما توفره لهم من خدمات جليلة في سبيل راحتهم، وتمكينهم من أداء فريضة الحج، مؤكدين أن ذلك ليس بغريب على بلاد تسعى لإرساء السلام ونشر الخير في اليمن وعموم المنطقة.