إعلان هام من الهيئة العامة للبريد اليمني و التوفير البريدي

أبابيل نت:

اعلن اللهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي عن استمرار دوام مكاتبه في أمانة العاصمة ليوم غد الجمعة خلال الفترتين الصباحية والمسائية .

وأوضح مدير عام ا المهندس محمد علي مرغم أن عمل مكاتب البريد ليوم غد الجمعة في الفترتين الصباحية من 10-3 عصرا والمسائية 9 – 12 ليلاً يأتي في إطار تلبية إحتياجات العملاء والمواطنين في الحصول على الخدمات المالية والبريدية من مكاتب البريد .

مصدر حكومي.. نقل عمل لجنة التهدئة المشتركة الی مدينة الظهران جنوب السعودية

أبابيل نت:

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية ورئيس الوفد الحكومي إلى مشاورات الكويت، عبدالملك المخلافي: إن لجنة التهدئة والتنسيق المشتركة، التي شُكلت للإشراف على وقف إطلاق النار والتهدئة، تم نقلها إلى مدينة الظهران جنوب السعودية.

وكانت اللجنة تعمل من محافظة حولي الكويتية، مكان انعقاد المشاورات بين الحكومة اليمنية والانقلابيين )وفدا جماعة الحوثيين وحزب الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح(، وبحسب الوزير فإن قرار نقلها إلى السعودية، جاء باتفاق من الطرفين.

وقال المخلافي في تغريدات له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: إن اللجنة ستعمل على “الإشراف على اتفاق وقف إطلاق النار من هناك”.

في السياق، قال المخلافي: “غادرنا الكويت اليوم الخميس 30 يونيو بعد 75 يوماً، ذهبنا فيها لمشاورات أردناها أن تجلبلشعبنا السلام وأرادوها فرصة لاستمرار الانقلاب والحرب”، في الوقت الذي جدد فيه التزام الحكومة، بخيار إنهاء الانقلاب وما ترتب عليه، واستعادة الدولة.وأشار إلى أن ذلك سيكون وفق المرجعيات الثلاث والانسحاب وتسليم السلاح واستعادة الدولة أولاً.

واتهم الدبلوماسي اليمني، وفدي جماعة الحوثيين وحزب صالح، بتعطيل أي اتفاق، بالإضافة إلى أنه “أشاع الإحباط لدى الرعاة الذين بذلوا جهوداً مقدرة من أجل السلام في اليمن”.

اللواء الدويري.. الفريق علي محسن الأحمر لم يحقق أي نجاح شمال صنعاء

أبابيل نت:

قال المحلل العسكري البارز اللواء فائز الدويري ان الحرب في نهم لم تحقق أي تقدم إلى الآن .

وأضاف في حوار مع قناة العربية “الحدث ” قبل قليل ان علي محسن الأحمر الذي كان يأمل عليه بحدوث اختراق في طوق صنعاء لم يحقق اي نجاح لدى القبائل في بني حشيش والمناطق المحيطة بصنعاء ولازالت تلك القبائل تتخذ نفس الموقف المناصر للانقلابيين.

وقال ان رغم عدد الشماليين يفوق عدد الجنوبيين الا انهم عاجزين عن مواجهة الانقلابيين.

*الأمناء نت

إعترافات صادمة لقاتل الطالبة اليمنية بالقاهرة

أبابيل نت:

كشفت الأجهزة الأمنية بعاصمة مصر القاهرة، يوم امس الأربعاء، التفاصيل الكاملة في واقعة مقتل الفتاة اليمنية بمنطقة المنيل.

وتلقى قسم شرطة مصر القديمة من هنادى وائل حسين 27 سنة طبيبة امتياز بقصر العيني “تحمل الجنسية اليمنية”، باكتشافها مقتل صديقتها المدعوة منى محمد مفتاح 28 سنة حاصلة على ماجستير اقتصاد وعلوم سياسية “تحمل الجنسية اليمنية” ومقيمة بنفس العنوان، وبها حروق متفرقة بالجسم، وتبين سلامة منافذ الشقة وبعثرة بمحتويات غرفة النوم المجاورةالخاصة بصديقتها والتي قررت باستئجارها والمتوفاة للشقة محل البلاغ وأنه عقب عودتها من الجامعة اكتشفت وفاتها وسرقة)جهاز آي باد بمبلغ 600 جنيه( من داخل غرفتها.

وأسفرت جهود فريق البحث المشكل، أن وراء ارتكاب الواقعة مصطفى أحمد، حاصل عل بكالوريوس سياحة وفنادق.

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة وأضاف أنه تربطه علاقة صداقة بالمجنى عليها من عام 2012 بداية تواجدها بالبلادمن خلال التحاقها بجامعة القاهرة للحصول على دبلومة المفوضية من أجل التقدم للعمل بالخارجية وفى غضون عام 2014 تتطورت العلاقة لعاطفية.

وبناءً على اتفاق مسبق بينهما توجه إليها بمنزلها الساعة السابعة صباحا عقب عودتها من بلدتها ومكث طرفها دون أن تشعر به صديقتها ولكون الأخيرة تقتضى ظروف عملها المبيت خارج المنزل في هذا اليوم حيث قامت المجنى عليها بإحضار بعض المستلزمات واستغل المتهم قيامها بتناول المشروب الكحلى وتوجه للمطبخ واستل سكينا وقام بطعنها بعدة طعنات بالصدر والظهر ووضع كوفيرتة على وجهها وبعض ملابسها على جسدها وقام بسكب المشروب الكحلى عليها ووضع الشموع بجوارها وأشعل النيران بها.. نتج عنها إصابتها المنوه عنها والتي أودت بحياتها ثم قام ببعثرة محتويات الشقة وسرقة المسروقات بالإضافة إلى مبلغ)14.970 ألف دولار – جهاز لاب توب ( وتخلص منهم بإلقائهم بمياه نهر النيل عدا المبلغ المالى احتفظ به عقب تغييره للعملة المصرية ببلدته وبإرشاده تم ضبط مبلغ)288.500 ألف جنيه(، وعلل قيامه بذلك لرغبته في إنهاء العلاقة غير الشرعية بينهما.

حيدر العطاس.. الرئيس هادي و الحكومة أخطأوا ولست مع إقتحام صنعاء عسكريا

أبابيل نت:

قال المهندس حيدر ابوبكر العطاس،رئيس الوزراء اليمني الاسبق، أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والحكومة الشرعية أخطأوا عند قبولهم بالجلوس مع الميليشيات الانقلابية على طاولة الحوار، في الوقت الذي شدد فيه على ضرورة حسم معركة تعز باعتبارها العمق لاستكمال السيطرة على بقية مناطق اليمن وكسر الدعايا والمزاعم الاعلامية للانقلابيين بأنهم لاينهزمون .

وقال العطاس -في حديث مباشر ،قبل قليل، من جدة مع قناة العربية الحدث،قبل قليل أنه ليس مع نقل جلسات المشاورات اليمنية الى ظهران الجنوب كما أعلن المبعوث الأممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ اليوم، ورصد محرر مراقبون برس، تشديد العطاس على ضرورة الحسم العسكري، في حال فشل كل المشاورات وجهود احلال السلام،رغم أنه قال أنه ليس مع اقتحام صنعاء عسكريا،طالما وجدت مسارات س

عاجل.. محاولة إغتيال فاشلة لقائد عسكري كبير يعتبره الحوثيين العدو الأكبر

أبابيل نت:

تعرض القيادي العسكري ثابت جواس لمحاولة اغتيال فاشلة في ردفان مساء اليوم .

وقالت مصادر خاصة لــ” التغيير ” بأن العميد ثابت جواس تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة في ردفان منقبل مسلحين ملثمين فيما انتشر الحراس التابعين لجواس في المكان ولا زالوا يلاحقون المهاجمين بالجبال حاليا .

ويعد العميد ثابت جواس من أبرز القادة العسكريين الجنوبيين ويعرف بحنكته في ادارة المعارك والتي كان أخرها التصدي لمليشيا الحوثي وصالح من الدخول الى محافظة الضالع , وتكبيدها خسائر فادحة.

كما يعرف عن العميد جواس بأنه أحد القادة العسكريين الذي شارك في حسم المعركة الأولي مع المتمردين الحوثيين في 2004 و تمكن من الوصول الی معقل الحوثيين الرئسي في جبال مران بصعدة و شارك في عملية قتل زعيم مليشيات الحوثيين السابق حسين الحوثي.

ولد الشيخ يكشف عن الدولة التي ستقام فيها المفاوضات اليمنية بعد عيد الفطر المبارك

أبابيل نت-متابعات:

بعد 70 يوماً من المفاوضات اليمنية في الكويت، أعلن المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ أحمد تعليق جلساتها أمس، مرحلاً إياها إلى ما بعد عيد الفطر، على أن تبدأ جولة جديدة قد تكون الأخيرة من عمر المشاورات اليمنية الأربع المقامة منذ بدء الحرب السعودية على اليمن في 26 آذار 2015.

وإثر إعلانه تعليق المُفاوضات رسمياً، قال ولد الشيخ، في بيان، إنه “بعدما تباحثنا مُطوّلاً مع المشاركين في وضع مبادئ المرحلة المُقبلة بحسب أوراق العمل المُقدّمة من قبلهم وتوصيات اللجان الخاصة، ستُخصّص المرحلة المقبلة لدعم استشارات الأطراف مع قياداتها على أن تعود الى الكويت في 15 تموز 2016 مع توصيات عملية لتطبيق الآليات التنفيذية وتوقيع اتفاق يُنهي النزاع في اليمن».

وأوضح الموفد الأممي أنه سيُجري خلال هذه الفترة “سلسلة لقاءات مع قيادات سياسية يمنية وإقليمية بهدف تحفيز الجهود والعمل على حلّ شامل يُبنى على آليات تمّ التباحث فيها وتضمن الأمن والاستقرار في اليمن».

في هذه الأثناء، وقع وفدا الحكومة والانقلابيين إلى الكويت، أمس، “تفاهمات» تُشير إلى أن “رفع الجلسات يأتي من أجل عودة المفاوضين للتشاور مع قياداتهم، والعودة للجولة الجديدة في الكويت».

ونقلت وكالة “الأناضول» عن مصادر يمنية، إن الجولة المقبلة ستكون “بسقف زمني مُحدّد بـ15 يوماً فقط»، خلافاً للجولة التي انتهت امس وتركتها الأمم المتحدة من دون سقف زمني.

كما تضمّنت التفاهمات اتفاقاً على “تمديد وقف إطلاق النار الذي دخل حيّز التنفيذ منتصف ليل العاشر من نيسان الماضي، وتفعيل لجان التهدئة المركزية ونقلها من الكويت إلى مدينة ظهران جنوب السعودية، وتفعيل اللجان المحلية في المحافظات اليمنية المشتعلة».

وبحسب هذه المصادر، فإن المبعوث الأممي والمجتمع الدولي سيعكفان خلال فترة التعليق الممتدة طيلة أسبوعين على استخلاص الرؤية النهائية لـ “خريطة الطريق» الأممية التي قدّمها والتي تقوم على “إجراء الترتيبات الأمنية التي ينصّ عليها قرار مجلس الأمن رقم 2216 وتشكيل حكومة وحدة وطنية تعمل على إعادة تأمين الخدمات الأساسية وإنعاش الاقتصاد اليمني»،

ويرجح وأن الجولة المرتقبة في الكويت، ستكون من أجل التوقيع عليها فقط وإنهاء النزاع.

عاجل.. الحوثيون يخترقون الموقع الرسمي لحزب الإصلاح و ينشرون مقال مسئ.. بيان الإدارة

أبابيل نت:

أصدرت إدارة تحرير موقع الصحوة نت بيان بعد اختراق الموقع من قبل الحوثيين ونشر مقال باسم المحرر السياسي مخالف لسياسية حزب الإصلاح .

وتضمن المقال إساءات لشخص الرئيس هادي ومحاولة للإيقاع بين الشرعية والتحالف.

وتلقی مأرب برس نسخة من نص البيان نعيد نشره لكم /

ضمن ادوات الحرب القذرة التي سلكتها مليشيات الحوثي صالح تجاه وسائل الاعلام والوسائط المعرفية في اليمن بإغلاق القنوات وحجب المواقع واختطاف الصحفيين ووضعهم دروع بشرية في مواقع حربية قامت هذه المليشيات يوم امس باختراق موقع الصحوة نت ونشر مقالا بعنوان (حتى لا يحقق “التمرد”أهدافه ) وخلال دقائق يسارع ثنائى الإفك وأساطين الكذب ( احد ابواق مطبخ مليشيات الحوثي وآخر من ابواق مطبخ عفاش ) بنشر المقال في صفحتيهما في محاولة دس رخيصة ومبتذلة في صفوف الشرعية وحلفائها الذين واجهوا المشروع الفارسي في جنوب الجزيرة الذي قدم له عفاش مقومات الدولة اليمنية لتغدوا اليمن العاصمة الرابعة كما كانت تحلم وتخطط له الملالي الفارسية…

إن إدارة تحرير الصحوة نت بهذه المناسبة تود التأكيد على الحقائق التالية.

1. أن المملكة العربية السعودية بقيادة الملك سلمان وكل دول التحالف العربي ومن خلال عاصفة الحزم والأمل قد قاموا بواجبهم الشرعي والأخلاقي والأخوي والسياسي في التصدي للمشروع الفارسي وكسر شوكته في اليمن وانعكاس ذلك في حماية الأمن القومي العربي والتصدي لمحاولة اختراق المجال والعمق الحيوي للجزيرة والخليج واقتلاع الخنجر الذي غرسها المشروع الفارسي في قلب اليمن وخاصرة المملكة العربية السعودية..وسيظل قرار عاصفة الحزم والأمل بمثابة تحول تاريخي وبداية النهوض لمشروع عربي إسلامي في مواجهة المشروع الفارسي الذي يتهدد الأمن القومي العربي والاسلامي..وسيظل اليمنيون يكنون الوفاء والإمتنان للمملكة العربية السعودية وكل دول التحالف العربي قيادات وشعوب لهذا الموقف الفارق في تاريخنا المعاصر..

2..ان فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي هو رمز ووممثل الشرعيه اليمنية وقائد التوافق الوطني ومعركة النصر والخلاص من مليشيات التمرد والإنقلاب الفارسية وان كل محاولات الدس والوقيعة مكشوفة وليس اخرها محاولة الإساءة عبر اختراق موقعنا بمقال لكننا ندرك وكما تابع الجميع المحاولات المستميته لثنائي الانقلاب والتمرد منذ 21 سبتمبر الماضي في التحايل على شخص وسلطات رئيس الجمهوريه عبدربه منصور هادي منذ تم وضعه تحت الاقامة الجبرية إلى محاولة تصفيته بالطيران في قصر المعاشيق بعدن ونؤكد أن محاولة الإساءة لشخص الرئيس عبر موقعنا دليل على ان متانة العلاقة بين الرئيس وحلفاء الشرعية وبالأخص التجمع اليمني للاصلاح هو مايغيض حلفاء التمرد والإنقلاب.

3.. نلفت عناية الرأي العام المحلي والاقليمي الى خطورة بقاء المؤسسات والدوائر الرسمية في يد المليشيات ومنها وزارة الاتصالات ومن خلال هذه المؤسسات يتم العبث بوسائل الإعلام وحجب واختراق المواقع اليمنية..ونقول لمليشيات التمرد أننا سنظل نؤدي واجبنا في التصدي للإنقلاب وجرائمه البشعة وتنكيله بالصحفيين ووسائل الاعلام ..

4.. نؤكد لجمهورنا الكريم الذي نعتز بمتابعته وثقته بنا أننا نبذل كل جهدنا بتزويده بالمعلومة الصادقة والموثوقة ونأسف لمثل هذه الممارسات المبتذلة والخارجة عن ارادتنا والتي أفلست في مواجهة الكلمة الصادقه فلجأت للدس والكذب..

هيئة تحرير الصحوة نت بتاريخ 2016/6/30

عبدالملك الحوثي يفاجئ الجميع و يضع أفراد من أسرته تحت الإقامة الجبرية.. الأسماء

أبابيل نت:

قالت مصادر يمنية مطلعة، أن يحيى الحوثي الشقيق الأكبر لزعيم الجماعة الإنقلابية، وكذلك أولاد مؤسس الحركة ” حسين بدر الدين الحوثي ” باتوا تحت الإقامة شبه الجبرية كما أصبحت تحركاتهم محدودة جدا أو تكاد تكون مشلولة وذلك بناء على توجيهات زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي.

وأورد شبكة العربية نقلا عن مصادر، أن السبب في ذلك يعود إلى أن عبدالملك الحوثي قد اتخذ قرارا حاسما بتهيئة نجله جبريل ” 16 عاما ” ليصبح الرجل الثاني وخليفة والده في زعامة الحركة الحوثية.

وكان يحيى الحوثي قد فاز بعضوية البرلمان اليمني في انتخابات 1997 ثم الانتخابات التشريعية الأخيرة التي جرت في 2003 لكنه غادر إلى ألمانيا عقب اندلاع الحرب الأولى بين الجيش اليمني والمتمردين في يونيو 2004 وأصبح بمثابة الذراع السياسي للحركة خلال السنوات اللاحقة.

وعقب الإنقلاب على السلطة الشرعية مطلع العام 2015 عاد يحيىإلى اليمن على أمل لعب دور كبير في السلطة الانقلابية ، لكن شقيقه عبدالملك ” قائد الحركة ” رفض منحه رئاسة المكتب السياسي للجماعة أو رئاسة ما يسمى باللجنة الثورية العليا – وفقا للمصادر – واكتفى بإعطائه دورا ثانويا عبر رئاسة ما يسمى بلجنة المظالم ، وجرده بصورة ضمنية من لقب ” السيد ” حين أصدر توجيهات بعدم إطلاق هذا اللقب على أي شخصية في الحركة ليكون هناك سيدا واحدا هو زعيم المتمردين ” عبدالملك الحوثي”.

أما بالنسبة لأولاد مؤسس الحركة حسين الحوثي ” أمير الدين والحسن وعبدالله ” فلم يعد لهم أي ذكر وتذهب بعض المصادر إلى أنه جرى إبعادهم الى إيران بحجة إكمال دراستهم في الحوزات الدينية الشيعية هناك.

مليشيات الحوثيين تدمر منازل رجال المقاومة بصنعاء

أبابيل نت:

فجرت ميليشيا الحوثي الإنقلابية مساء الثلاثاء 5 منازل في بلدة نهم شرق العاصمة صنعاء.
وبحسب مصادر في المقاومة الشعبية فإن ميليشيا الحوثي فجرت 5 منازل في قرية النفاخ بني فرج بمديرية نهم شمال شرق العاصمة صنعاء.
ولم تشر المصادر إلى تبعية المنازل، لكن ميليشيا الحوثي عادة ما تقوم بتفجير منازل لقيادات في الجيش الوطني أو المقاومة كوسيلة انتقامية دأبت عليها الجماعة وذلك فيما يشبه الطريقة الإسرائيلية للإنتقام من شباب مقاومة الإحتلال.
وسبق لميليشيا الحوثي وأن فجرت عدد من المنازل لقيادات محسوبة على المقاومة في بلدة نهم التي تجري فيها مواجهات عنيفة وسط تقارير ميدانية تفيد بتقدم قوات الشرعية في البلدة الاستراتيجية.
وبحسب تقارير إحصائية فقد قامت الجماعة بتفجير أكثر من 500 منزل خلال نحو عامين في عدة محافظات.
وكان أول منزل فجره الحوثيون هو منزل زعيم قبيلة حاشد الشيخ الراحل عبدالله بن حسين الأحمر، والواقع في مسقط رأسه بمديرية خمر محافظة عمران، وذلك حينما توغلت الجماعة في تلك المناطق منتصف 2014 بدعم من قوات المخلوع علي عبدالله صالح.
وينظر مراقبون الى أن قيام ميليشيات الحوثي بتفجير منازل معارضيها شكل استفزازاً كبيراً لليمنيين، وكشف حجم الأحقاد التي تحملها هذه الجماعة التي منذ أن نشأت وتمددت وانقلبت على السلطة وهي تمارس التدمير والتفجير والتخريب والعبث.
وينظر هؤلاء إلى أن ما تقوم به ميليشيا الحوثي من تفجيرات لن يسكت مناوئيها بقدر ما سيزيدهم إيماناً بضرورة إزالة هذا الورم الخبيث من جسد الوطن اليمني.

*العربية نت-كمال المطري