دروب الخير الشبابية توزيع أكثر من 30 سلة غذائية لمكفوفين بلحج

تواصل مبادرة على دروب الخير الشبابية أعمال توزيع اكثر من 30 سلة غذائية على لاسر المكفوفين بمحفظة لحج بدعم من مركز ظمران التجاري بهدف مساعدة المكفوفين

وأكد رئيس المبادرة داود ثابت” ان أهمية الأخذ بيد هذه الفئة من أفراد المجتمع ومنحهم فرصاً تسهم في تحقيق تطلعاتهم بمستقبل أفضل، داعياً للمكفوفبن بلحج

وشكر داوود ثابت رجل الخير والاعمال والانسانيه الاستاذ عبدالله جازم عبدالقوي مدير عام مجموعة ظمران التجاريه
على جهوده المبذولة ودعمه لامكفوفي في كل محفظات الجنوبية المستمرة.

قرارات عسكرية جديدة. . الأسماء والمناصب

اصدر قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء ركن احمد سيف المحرمي، اليوم السبت، قرارات بتعيين 11 ظابطاً في عدد من الوحدات العسكرية.

مصادر قالت ان اللواء المحرمي اصدر اليوم السبت خمسة قرارات تقضي بتعيين التالية أسماؤهم في المناصب القيادية العسكرية التالية:

1-عقيدركن علي حسن الجهوري قائد اللواء 15مشاه.

2-عقيد حسين محمد عمير رئيس اركان اللواء 15مشاة.

3-عقيد ركن مدين محمد عبيد غرامة رئيس عمليات اللواء 15مشاه.

4-عقيد عمر سعيد سالم قائد اللواء 3حزم.

5-عقيد ركن سمير صالح يوسف اركان اللواء 3حزم.

5- عقيد ركن جلال صالح القاضي رئيس عمليات اللواء 3حزم.

6-عقيد ركن خالد عبدالله النسي اركان للواء19 ميكا.

7- عقيد ركن ناصر علي ناصر قائد للواء 19 مشاة ابين، خلفاً للواء فيصل رجب، الاسير في قبضة الحوثيين .

8-عقيد ركن عبدالناصر محمد القيرحي اركان للواء 201 مشاه.

9-عقيد ركن محمد سيف الحشري عمليات اللواء 201 مشميكا.

10-عقيد ركن عبدالقادر علي محمد الجعري اركان للواء 103.

11. عقيد ركن /محمد سيف صالح الداعري رئيس عمليات اللواء 103.

واقر اللواء المحرمي، بالعمل بهذا من تاريخ صدوره .
صدر بقيادة المنطقة العسكرية الرابعة عدن

قبائل البيضاء توجه رسالة هامة للمجتمع الدولي

طالبت قيادة محافظة البيضاء المجتمع الدولي ومجلس الأمن بإدراج مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية تحت البند السابع لتنفيذ القرار الأممي 2216 نتيجة لإستمرارهم في الخروقات واستهداف المدنيين والقتل والخطف والإعتقال والحصار المفروض على المدن والعبث بأمن واستقرار اليمن وتشريد عدد كبير من اليمنيين من منازلهم وتفجير بعضها.
وقالت قيادة المحافظة في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية(سبأ) نسخة منه”انه ومنذ انعقاد المشاورات في الكويت الا اننا لم نري اي تقدم يحرز بل نرى تعنت شديد من قبل المليشيا الإنقلابية مما يؤكد رفضها للشروع في أي حوار يفضي إلى سلام وعودة الحياة إلى طبيعتها ،في محاولة جديدة منها لإفشال تلك المشاورات كما أفشلت مشاورات جنيف 1وجنيف 2″.
واضاف البيان ” ان مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية قامت بخرق الهدنة منذ لحظاتها الأولى بقصف قرى مديريات ذي ناعم والصومعة وقيفة والوهبية بمديرية السوادية بمحافظات البيضاء”..مطالباً المجتمع الدولي بتحمل مسئوليته في إحترام الشرعية الدولية وعدم التعاطي مع أي شروط أو قرارات أو مشاورات خارج القرار رقم 2216.
وعبر البيان عن استنكاره لتغاضي المجتمع الدولي على كافة الجرائم التي ترتكبها المليشيا بحق المدنيين العزل في مختلف المحافظات وخاصة تلك المحافظات القابعة تحت سيطرتها بقوة السلاح.
كما استغرب من استمرار المجتمع الدولي في تدليل المليشيا رغم تمردها على كل الإتفاقات والحوارات وإفشال كل المشاورات الرامية لإحلال السلام ..محملاً المجتمع الدولي المسئولية الأخلاقية تجاه كل ما ترتكبه المليشيا بحق أبناء الشعب اليمني من جرائم بشعة ،وانتهاكات ممنهجة.
وعبر البيان عن شكره لدولة الكويت الشقيقية قيادة وحكومة وشعب على مساعيهم الحثيثه في انجاح مشاورات السلام..مثمناً دور دول التحالف العربي وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على موقفهم التاريخي تجاه الشعب اليمني ومشاركتهم في رفع الظلم عن أبناء الشعب اليمني .
أبابيل نت تيليجرام على الرابط :
https://telegram.me/ababiil

الكشف عن خطة أعدها الحوثيين لتصفية قيادات الإصلاح و غرفة عمليات يديرها نجل صالح

أبابيل نت:

أكدت مصادر أمنية أن مليشيات الحوثي تقوم بتتبع رؤساء المكاتب التنفيذية لحزب التجمع اليمني للاصلاح في كل المحافظات اليمنية.

واضافت المصادر ان خطة التتبع تتضمن الاسم الكامل والصور الشخصية وأرقام الهواتف وأماكن التواجد وسيرة ذاتيه.

ولفتت الى ان خطة اغتيالات اعدها الجهاز الامني التابع لمليشيات الحوثي بالتعاون مع عناصر أمنيه تتبع المخلوع صالح في إطار خطة اغتيالات كمرحلة اولى تشمل قيادات مكاتب حزب الاصلاح في الجمهورية.

وكانت اولى عمليات الاغتيال دق طالت حسن اليعري رئيس مجلس شورى الاصلاح بذمار.

وتقول المصادر ان مليشيات الحوثي قررت استبدال خطط اعتقال القيادات بالاغتيال مع اقتراب قوات الجيش الوطني من العاصمة .

جدير ذكره ان الجيش الوطني في مأرب القى القبض على خليتي رصد وأخرى للاغتيال الأسبوع الماضي وكشف التحقيق عن قائمة بالضباط وقيادات سياسيه كانت معدة للاغتيال.

وشهدت محافظة عدن اغتيال عدد من المسئولين وقيادات المقاومة ،لتكشف تحقيقات مع منفذي العمليات عن غرفة عمليات مشتركة في صنعاء يديرها الحوثي وصالح مهمتها تنفيذ الاغتيالات ومن بين قياداتها غازي الاحول المكلف بملف الامن السياسي في صنعاء من قبل الحوثي وخالد علي عبدالله صالح وفقا لمأرب برس.

تفاصيل قصة الدجاجة التی أثارت جنون الحوثي

أبابيل نت-صنعاء:

أقدم أحد مسلحي جماعة الحوثي اليوم السبت بإطلاق النار على صاحب مطعم في أحد أسواق مديرية بعدان شرق إب بعد أن رفض منحه دجاجة كان يرغب في أخذها دون أن يدفع الحساب لمالك المطعم.

وبحسب موقع ناس تايمز فقد أكد مصدر ان صاحب مطعم لبيع الدجاج المشوي يدعى فارس قايد اصيب بجروح كبيرةنتيجة اقدام أحد مسلحي جماعة الحوثي بإطلاق الرصاص الحي علية داخل مطعمة الواقع في سوق نادب بمديرية بعدان شرق إب وذلك على خلفية رفض الضحية منح الجاني حبة دجاج دون دفع الثمن.

وبين المصدر ان مسلحي جماعة الحوثي قاموا على الفور باعتقال زميلهم وايداعة احد السجون الخاصة بهم للتحقيق معة حول القضية وملابساتها في حين تم اسعاف الضحية الى احد مستشفيات مدينة إب لتلقي العلاج اللازم.

وفدا المشاورات اليمنية يقدمان ورقتين للحل

قدم وفدا المشاورات اليمنية بالكويت ورقتين تتضمنان رؤيتهما للحل السياسي للأزمة. وقال المبعوث الدولي إلى اليمن إن العمل لا يزال مستمرا لوضع إطار عام للمحادثات، واستبعد مجددا التوصل سريعا لاتفاق.

بالصورة .. حفل زفاف اسطوري لبنت علي سالم البيض في الإمارات وصفت بأنها من ليالي الف ليلة وليلة

في سياق مسلسل حفلات الزفاف الباذخة التي يحرص علي سالم البيض على إقامتها لأولاده وأفراد أسرته، شهدت عدة مدن إماراتية مؤخراً حفلات خيالية لابنته من زوجته السابقة، بحيث تجاوز حجم المبالغ المالية التي حصل عليها الفنانون والفنانات الذين احيوا ثاني حفل زفاف أسطوري من نوعه لإحدى بنات “البيض” في الإمارات العربية المتحدة مؤخراً مليونا دولار أمريكي.
وحسب مصادر مقربة من أسرته، فقد حرص علي سالم البيض على إقامة حفلات زفاف لابنته الثانية (أماني) بعدد من الفنادق الفخمة في دبي والشارقة.
وقالت المصادر: إن “البيض” حرص على أن تكون حفلات الزفاف التي أقامها لابنته (أماني) التي اقترنت برجل الأعمال القطري علي بادي، والذي يشغل منصب وكيل وزارة التجارة القطرية، تضاهي تلك الحفلات الباذخة التي كان قد أقامها لزفاف ابنته الأولى “تماني” على الفنان اللبناني “ملحم زين”.
وأوضحت: أن من بين الحفلات التي أقامها لابنته سلمى بدولة الامارات العربية المتحدة، حفلتان أقيمتا في مدينة دبي، الأولى وهي حفلة الحناء شهدها فندق (جراند حياة) الذي يعد من الفنادق العالمية الكبيرة والفخمة بإمارة دبي، وبلغ عدد المدعويين فيها أكثر من أربعمائة شخص.
واضافت المصادر: أن حفلة الحناء هذه أحياها الفنان اليمني رائد سرور، وهو مقيم بدولة الامارات العربية المتحدة، إضافة الى الفنانة اليمنية سهير ثابت والتي قدمت من اليمن الى دبي خصيصاً لهذه الحفلة، التي خصص لها البيض أكثر من نصف مليون دولار من بينها مائة ألف دولار صُرفت للفنان رائد والفنانة سهير.
أما الحفل الثاني الذي شهدته مدينة دبي فقد كان في واحد من أغلى فنادق العالم، فندق “أطلنطس- دبي” الواقع في جزيرة النخلة، على رأس جزيرة كاسر الامواج المحيطة بالأجذع وهو من افخم فنادق الإمارات.. ويسمى كذلك بفندق الخيال وأسطورة الفنادق نظراً لفخامته، ومرشح لأن يكون من أجمل فنادق العالم..
وكشفت المصادر: أن الحفل الذي أقيم بفندق ” أطلنطس– دبي” وهو حفل نسائي ودُعيت إليه أكثر من ألف شخصية، أحيته الفنانة الاماراتية أحلام، وصُرف لها مقابل ذلك مبلغ أربعمائة ألف دولار..
كما شارك في إحياء هذا الحفل الفنان الاماراتي حربي العامري، نظير مبلغ قدره مائتي ألف دولار، فيما بلغت التكاليف الأخرى للحفل بما فيها تكاليف الفندق أكثر من نصف مليون دولار.
وذكرت المصادر: أن أسطوانة (CD) أهديت للعروس “أماني علي سالم البيض” خلال حفل فندق “أطلنطس” تحوي أغنية خاصة بصوت الفنان الكبير محمد عبده.
وبحسب تلك المصادر فإن مبالغ مالية كبيرة لم يُعرف مقدارها دُفعت مقابل هذه الأغنية الخاصة التي قُدمت لسلمى.
وقالت المصادر: إن من بين أشقاء “اماني” الذي حضروا حفلات زفافها (عدنان، وهاني، ونائف، ونوف علي سالم البيض)، والذين أبوا إلا أن يقيموا حفلاً آخر في عرس شقيقتهم، وذلك في (الفيلا) الفخمة الخاصة بوالدهم بإمارة الشارقة، وقد خصص هذا الحفل لأسرتي العريس والعروس وأقرباء الأسرتين والأصدقاء المقربين.
هذا وقد وُصِفت حفلات زفاف أماني علي سالم البيض بأنها من ليالي الف ليلة وليلة.

الرئيس هادي يصدر قرار جمهوري بتعيين قائد بدلا لفيصل رجب المعتقل لدى الحوثيين

أبابيل نت:

أصدر الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية قراراً رسمياً قضى بتعيين العقيد الركن “ناصر باصميع” قائد للواء 119 مشاة بمحافظة (أبين) خلفا للواء الركن “فيصل رجب” المعتقل لدى الحوثيين آ ويرقى إلى رتبة عميد.
وجاء قرار الرئيس هادي بتعيين قائداً للواء “119” خلفاً للواء فيصل رجب في ظل ترتيبات عسكرية كبيرة تجري لاستعادة مركز محافظة أبين من مسلحي القاعدة .

وكان تنظيم القاعدة قدم مساء أمس الجمعة شرطين للجنة الوساطة القبلية للخروج من مديني جعار وهما : تقديم ضمانات بعدم عودة اللجان الشعبية لممارسة نشاطها في ابين والامتناع عن إدخال اي قوات أمنية أو عسكرية إلى المدينة وعدم ملاحقة ايا من عناصر التنظيم لاحقا, وهو الأمر الذي ترفضه قوات الجيش والمقاومة

مجلة أمريكية .. “رؤية 2030” تدخل السعودية عالم التصنيع العسكري

ذكرت مجلة “فوربس” الأمريكية، أن السعودية تخطط عبر “رؤية 2030” لكي تصبح دولة مصنعة للأسلحة بعد أن كانت ثالث أكبر مشتر للمعدات العسكرية والدفاعية في العالم، وفق ما ذكر ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
وقالت المجلة المجلة الأميركية الشهرية التي تعنى في الدرجة الأولى بإحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم: إن المملكة “حققت نجاحات كبيرة في بناء قطاعي النفط والتشييد، وبنفس الطريقة تسعى الرياض لبناء قطاع عسكري ناجح من خلال الاستثمار في التكنولوجيا الأجنبية والمواهب، وجلب الأجانب للمملكة لتعليم السعوديين المهارات التي يحتاجونها وتشغيل هذه الصناعات في المستقبل” معتبرة أن “هذا النموذج أثبت نجاحه بالنسبة للسعوديين في الماضي ولا يرون أي سبب للحياد عنه”.
وأوضحت أن “المملكة ترغب في توطين 50% من المعدات العسكرية التي تشتريها، وعلى وجه التحديد، تسعى السعودية للاستثمار المباشر وعقد شراكات إستراتيجية مع الشركات الرائدة في هذا القطاع”، مشيرة إلى أنه “لتحقيق ذلك تعتزم المملكة التفاوض على عقود عسكرية جديدة لتشمل عناصر تصنيع محلي”.
وخلصت فوربس إلى القول أنه “وفي حين أن المملكة ربما لا تستطيع بناء علامة تجارية خاصة بها من الطائرات المقاتلة بحلول عام 2030، إلا أنها بالتأكيد يمكنها أن تصبح موردًا رئيسا للأسلحة والذخائر أو غيرهما من المعدات العسكرية ذات النطاق الصغير في ذلك الوقت”.
وأشارت إلى أنه على الرغم من أن الأمير محمد بن سلمان “ناقش فقط تلبية الطلب المحلي، إلا أنه من الواضح أن السعوديين يرون أن هناك سوقًا لإمداد العدد المتزايد من الحلفاء العسكريين في المنطقة”.
ولفتت المجلة الأمريكية إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، “عمل خلال الآونة الأخيرة، على تحسين العلاقات مع القوى الكبرى الأخرى في الشرق الأوسط، مثل: مصر وتركيا والأردن”، معتبرة أنه “بالرغم من أن العلاقة لم تكن طيبة مؤخرًا بين تركيا ومصر، إلا أنه يبدو الآن أن جميع الأطراف الأربعة على استعداد لوضع الخلافات جانبًا والدخول في مدار الرياض”، على حد وصفها.
أبابيل نت تيليجرام على الرابط :
https://telegram.me/ababiil

الأمير محمد بن سلمان لا يشرب الكحول ولا يدخن ويرفض الزواج من إمرأة ثانية وشغل العالم بطموحاته

قال لهم كل شيء، اكشف عن صورة الوضع المقلقة، وقال فقط الحقيقة»، هكذا وبهذه الكلمات الشديدة ضغط الأمير السعودي، محمد بن سلمان، على المستشار المالي المرافق له امام عدسات محطة التلفاز الأمريكية “بلومبرغ».
المستشار محمد الشيخ، وهو خريج الاقتصاد والادارة من جامعة هارفارد، طلب من مجموعة الصحافيين الذين صمموا على الاستماع إلى ما يغضب السعودية بأن يغلقوا اجهزة التسجيل. فالمستشارون السعوديون لم يعتادوا على الحديث ببث مباشر واشراك ملايين المشاهدين فيما يقلقهم. ولكن مُشغله الأمير قرر أنه لا يجب اخفاء شيء.
“قبل اكثر من سنة وعندما تسلمت منصبي كرئيس للمجلس الاقتصادي الاعلى في السعودية، اكتشفت أن المملكة قد تجد نفسها على شفا الافلاس بعد عامين بسبب ما يحدث في سوق النفط العالمية»، قال الأمير في مقابلة اجراها في الاسبوع الماضي.
وبعد هذا الاعتراف تحدث المستشار بنفس المضمون: “كنت على شفا الانهيار العصبي»، قال للصحافيين، “راجعت الاوراق وصُدمت من هدر الاموال بمئات مليارات الدولارات والفساد في شركات النفط القومية “أرامكو» ومن اجور الوزارات الحكومية. في المقابل، البطالة في تزايد وتتطور ظواهر الفقر التي تدفع شبابنا إلى الغضب والمرارة وبحق».
في يوم الاثنين من هذا الاسبوع جلس الأمير محمد امام عدسات التلفاز هذه المرة في البيت. محطة “العربية» السعودية التي تفاخرت بأن 33 عنوانا ظهرت في المقابلة. حين تحدث عن حلم 2030 الخاص به والذي بلوره بمساعدة خبير مالي أمريكي ومستشارين اقتصاديين رفيعين، حيث اختار ابن الملك الحديث أولا عن مخاطر “الادمان على النفط»، واشار إلى أن التراجع الدراماتيكي في الاسعار من 100 دولار للبرميل في العام الماضي إلى 46 دولارا في شهر شباط، حذر من الخطر الاقتصادي الذي يهدد بلاده إذا استمرت في الاعتماد فقط على الذهب الاسود.
عندها كشف ايضا خططه الطموحة لفطام السعودية عن هذا الادمان وكأن الحديث عن مدمن على المخدرات الشديدة، ونقل المملكة إلى عالم الاعمال والتجارة الدولية والاستثمارات: “ليس سرا أننا ولدنا مع عقلية التجار الذين يعرفون الشراء والاستثمار في الاماكن الصحيحة». كانت هذه هي المرة الوحيدة التي ابتسم فيها اثناء المقابلة. “يجب الاستعداد لليوم الذي ستزول فيه تجارة النفط من العالم وايجاد بدائل تتركنا كدولة قوية ومؤثرة». 469 يوما مرت على الحلم الذي من المفروض أن يتحقق بالتدريج، كما قال الأمير.
يوم تأريخي ناجح
الأمير السعودي يبلغ 31 سنة من عمره فقط. وقد الصق به لقب النجم الصاعد في سماء السياسة والاقتصاد والامن في السعودية وفي ارجاء العالم العربي. وقد دخل إلى القصر في كانون الثاني الماضي حيث يبلغ والده 80 سنة من عمره وهو مريض. وقد وضعه الأب إلى جانبه ومنحه مناصب ذات قوة تأثير كبيرة: رئيس طاقم القصر ووزير الدفاع ووزير شؤون الدولة ورئيس المجلس الاقتصادي الأعلى.
الادارة الأمريكية ووكالة التجسس الغربية تتحدث عن ظاهرة ليس لها مثيل في المملكة المحافظة والمنغلقة: امير شاب تجاوز مئات الامراء السعوديين الاكبر منه وهو يتصرف مثل الملك بالفعل، انه الحاكم الحقيقي للمملكة. ويسهل نسيان أن محمد بن سلمان ليس ولي العهد وهو الثاني في القائمة. وولي العهد الرسمي ووزير الداخلية، الأمير محمد بن نايف، الذي قال 36 من اعضاء المجلس العائلي في المملكة إنه سيكون الملك القادم.
قبل أن يكشف محمد عن حلمه بالنسبة لعام 2030، اجتمع المجلس الوزاري في السعودية للمصادقة على ذلك. وخلال دقيقتين حصل الحلم على المصادقة بدون تصويت وبالاجماع. وحسب الديمقراطية السعودية فان احدا من الوزراء لم يقدم ملاحظة أو يتحفظ أو يطلب توضيحات. وعندما قدم الأمير حلمه حلقت طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية وقتلت 800 من مقاتلي القاعدة، الحوثيين ومبعوثي إيران في اليمن القريب في اطار الحرب التي بادر اليها محمد. “ان هذا يوم تاريخي ناجح»، قال المحللون للشؤون الأمنية في الرياض.
الخطة الاقتصادية للامير تربط بين عناصرها: خصخصة شركة النفط القومية ستعود بمبلغ 2 تريليون دولار وهذه الاموال ستذهب لاقامة صندوق استثمارات هو الاكبر في العالم، حسب الأمير. “لن تكون هناك حركة تجارية دون سماع صوتنا». السعودية ستشجع الخبراء ورجال الاعمال من العالم العربي والإسلامي من اجل الاستثمار فيها وستقدم لهم “غرين كارد» من اجل البقاء لفترات طويلة. وسيطلب منهم تقديم خبراتهم لتحسين البنى التحتية وحل مشكلة السكن واقامة فنادق جديدة. وحسب حلم الأمير الشاب فان السعودية ستكون منفتحة أمام السياح وستضاعف حتى نهاية العقد عدد الحجاج المسلمين ـ من 8 ملايين في العالم إلى 15 مليونا.
صندوق الاستثمارات يمول ايضا اقامة جسر سلمان بين السعودية ومصر بتكلفة 3 مليارات دولار. وهو ايضا مبادرة من الأمير التي اعلن عنها قبل اسبوعين. ان حلم الأمير سيكون “الانتصار الاكبر والاكثر اهمية بين آسيا وافريقيا. حيث يرى منذ الآن آلاف الشاحنات المليئة بالبضائع من الشرق البعيد وهي تمر الجسر المخطط له في طريقها إلى الميناء في مصر ومن هناك إلى المصانع والمجمعات الكبيرة في اوروبا.
وحسب المحللين المصريين، فان فكرة نقل الجزر مقابل مليار ونصف دولار سيتم استثمارها في سيناء، ولدت هي ايضا في عقل الأمير الشاب. السيطرة على الجزر تناسب خطته حول الجسر البري وقد استطاع الامساك بالرئيس عبد الفتاح السيسي في لحظات الضائقة الاقتصادية الصعبة لمصر. مؤرخون وشخصيات عامة وعلى رأسها د. هدى عبد الناصر، إبنة الرئيس الأسبق، تم تجنيدها من قبل النظام للاثبات بأن الجزيرتين تم تأجيرهما لمصر وهما تعودان للسعودية، لكن الشعب رد بغضب. وفي ذروة الاحتفالات بالذكرى السنوية الـ 34 لانسحاب إسرائيل من سيناء حدثت موجة اعتقالات في المدن المصرية لمنع اندلاع العنف والمظاهرات تحت عنوان “الاراضي المصرية ليست للبيع».
إسرائيل عرفت بالأمر مسبقا. وكشف وزير الدفاع موشيه يعلون عن التعهدات التي قدمتها السعودية بعدم استغلال الجزر لاهداف عسكرية وعدم وضع سلاح فيها وضمان العبور الحر للسفن الإسرائيلية في مضيق تيران.
والتعهدات موقع عليها من قادة السعودية، هذا اضافة إلى قادة مصر والاردن وممثل أمريكي رفيع المستوى.
والانطباع هو ان الأمير شخصية لامعة ومقامر سياسي يلون العالم بالأبيض والأسود ويميز بين الجيدين في المعسكر العربي المعتدل والسيئين على الخط الإيراني الذي يشمل سوريا وحزب الله. في موضوع حماس هو متردد ولم يستسلم بعد. تستمر السعودية في البحث عن اللحظة المناسبة لاجراء المصالحة بين فتح وحماس وبين تركيا ومصر. وزير الخارجية السعودي عادل جبير قال “لا توجد مفاوضات مع إسرائيل حول اتفاق سلام». لكنه لم ينف تقاطع المصالح، “الى أن يتم حل المشكلة الفلسطينية، السعودية لن توقع على اتفاق سلام مع إسرائيل».
يرفض الزواج من امرأة ثانية
الأمير محمد هو ابن الأميرة فاهدة، ابنة عم وزوجة الملك السعودي الثالثة. وخلافا لاخوته الأربعة، فان عالم الفلك العربي الأول ووزير النفط، يختص بالقضاء وهو مؤرخ، وقد رفض الدراسة في الخارج. ومن عمر 12 سنة كان يرافق والده الذي كان حاكما للرياض وتعلم اسرار السياسة والامن في المملكة. وتعلم القضاء في جامعة الملك سعود وأنهى دراسته بتفوق وانضم للقطاع الخاص في موضوع الطاقة.
إن لغته الانجليزية ضعيفة حيث أنه لا يتحدث بها، وهو لا يدخن ولا يشرب الكحول، وهو مصمم وطموح، حيث قال دبلوماسي غربي عنه إن فتيله صغير تجاه كل من يعارضه أو يجادله.
في نهاية اللقاء في واشنطن امتدحه براك أوباما قائلا “الأمير محمد يسبق جيله في الحكمة». ولكن بعد ان عرفت الولايات المتحدة ان وزير الدفاع أعلن الحرب على اليمن من وراء ظهرها، قال احد مستشاري الرئيس الأمريكي: “الأمير مغامر ووقح وخطير».
أبابيل نت تيليجرام على الرابط :
https://telegram.me/ababiil