مليشيات الحوثي تنقل 30 مختطف لدىيها من السجن المركزي بذمار إلى جهة مجهولة

قامت مليشيات الحوثي والمخلوع صالح بمحافظة ذمار مساء أمس الأربعاء بنقل مختطفين من السجن المركزي الاصلاحية إلى جهة مجهولة.
وذكر مصدر خاص لمركز ذمار الإعلامي أن المليشيات الانقلابية نقلت 30 مختطف من أبناء ذمار إلى جهة مجهولة فيما قامت بنقل ثلاثة مختطفين آخرين من أبناء محافظة تعز عصر أمس الأربعاء إلى جهة مجهولة أيضا.
وأضاف المصدر أن الكثير من المختطفين لايزالون يقبعون في السجن المركزي بذمار أغلبهم اختطفتهم المليشيات الانقلابية في خط البيضاء مأرب وهم في طريقهم إلى المحافظات الشرقية من البلاد.
وأشار المصدر إلى أن عدد المختطفين المتبقيين في السجن المركزي بذمار أكثر من 100 مختطف.
وكانت مليشيات الحوثي والمخلوع صالح بذمار قد قامت بفصل المختطفين عن بقية المساجين ووضعتهم في المصحة الخاصة بالمجانين والتي تفتقر لأغلب الاحتياجات البسيطة.
أبابيل نت تيليجرام على الرابط :
https://telegram.me/ababiil

هجوم لمقاومة حزم العدين بمحافظة إب يخلف قتلى وجرحى من مليشيات الحوثي

أفادت مصادر محلية، أن عدد من عناصر مليشيا الحوثي وصالح، قتلوا وأصيب أخرون في هجوم للمقاومة الشعبية، بمديرية حزم العدين غرب مدينة إب.
وأوضحت المصادر، أن المقاومة شنت هجوم مساء اليوم الخميس، على طقم تابع للمليشيا، في منطقة ظهرة عدن بني شبيب التابعة لمديرية حبيش والمحاذية لمديرية الحزم.
وأكدت المصادر، سقوط قتلى وجرحى في استهداف العربة وتحدث سكان محليون عن انفجار عنيف هز المنطقة عقب سماع هجوم يعتقد أنه من مقاومة الحزم.
وكان مسلحي الحوثي شنوا مساء أمس قصف عنيف على منازل المواطنين بالأهمول والشعاور من مناطق تمركزهم في ظهرة عدن بني شبيب وسقط جرحى من المواطنين بينهم المواطن سعيد حيدر الشعوري والذي أصيب بجراح بالغه.
وتشهد مناطق عدة بحزم العدين بينها عزلة الشعاور والأهمول مواجهات مسلحة منذ أغسطس 2015م وسقط فيها قتلى وجرحى من الطرفين.
أبابيل نت تيليجرام على الرابط :
https://telegram.me/ababiil

مصدر.. يكشف أسباب زيارة الشيخ حمود المخلافي إلی بعض المحافظات الشمالية

أبابيل نت:

كشف مصدر محلي عن أسباب زيارة قائد المقاومة الشعبية في تعز الشيخ حمود سعيد المخلافي الى عدد من المحافظات الشمالية خصوصا التي تشهد مواجهات مسلحة بين مليشيات الحوثيين والمقاومة.

وأشار المصدر ان تلك الزيارة الى تلك المحافظات سيما مأرب والجوف تأتي بهدف البحث عن الدعم العسكري والحصول على أسلحة وذخائر من قبل قيادات المقاومة في تلك المحافظات وايصالها الى مقاتليه في جبهات القتال المتوزعة في انحاء محافظة تعز.وبين المصدر الذي اشترط عدم اظهار هويته ان مقاومة تعز تعاني من قلة الإمكانيات العسكرية والمؤن الحربية وانعدام الدعم العسكري .

ولفت ان الأسلحة والذخائر التي كانت موجودة في مخازن المقاومة الشعبية بتعز نفذت بشكل شبة كامل ولم يتبقى الا القليل .

*المركز اليمني للاعلام

خيارات المقاومة الشعبية للمليشيات الإنقلابية لتسليم العاصمة صنعاء

قال منصور الحنق رئيس المجلس الأعلى للمقاومة في محافظة صنعاء إن سلاح السلم جاهز، وكذلك الحسم، لتحرير صنعاء من الميليشيات، مؤكدًا أن الخيار بيد الانقلابيين من جماعة الحوثي والرئيس المخلوع صالح.
وذكر أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والقبائل المحيطة بصنعاء جاهزون لاستعادتها، موضحا أن هناك خيارين لا ثالث لهما، إما تسليم صنعاء وتجنيبها الدمار، أو تحريرها بقوة السلاح، مشيرًا إلى أن قوات الشرعية بكامل جاهزيتها تنتظر توجيهات القيادة العسكرية والسياسية لتنفيذ المهام المنوطة بها، خصوصًا أن القوات الحكومية تتقدم حاليًا في مديرية نهم كبرى مناطق العاصمة، التي تشرف على أكبر المعسكرات الموالية للمتمردين، وعلى القاعدة الجوية ومطار صنعاء.
آ ويقول الشيخ الحنق إن عملية التنسيق مع زعماء القبائل في صنعاء مستمرة، وقد وجدنا استجابة كبيرة من شخصيات مساندة لميليشيات الانقلاب، وإنهم “أبدوا استعدادهم للانضمام إلى الشرعية، لكننا لم نعلن عن ذلك، حفاظًا على حياتهم».
وأوضح للشرق الاوسط أن معركة الشرعية في صنعاء ستنتصر، سواء طال الوقت أو قصر، قائلا إن “المقاومة والجيش الوطني يستكملون حصار مواقع الانقلابيين بمحيط العاصمة صنعاء من جميع الاتجاهات، وبيد الانقلابيين الخيار، إما أن يخضعوا للقرارات الدولية، ويسلموا صنعاء سلميًا ويجنبوها الدمار، كما فعل من قبلهم، أو أن الجيش الوطني والمقاومة مسنودين بقوات التحالف سيكون لهم الكلمة الأخيرة، وهم قادرون على الحسم»، مشيرًا إلى أن هناك فرصة واحدة أمامهم، وهي الالتزام بالقرارات الدولية، خصوصًا القرار 2216 الذي يقضي بتسليم المدن والسلاح للشرعية وإطلاق المختطفين، مضيفًا: “نتعامل معهم حاليًا بالظاهر رغبة منا في حماية العاصمة وسكانها، وحقنًا لدماء المدنيين الذين أصبحوا رهينة تحت فوهة بنادقهم ومدافعهم».
وقال: “إذا تحررت صنعاء، فإن اليمن سيعود بكامله للشرعية وسيقضى على الانقلاب»، مؤكدًا التزام المقاومة الشعبية بلغة الحوار والحلول السلمية بعيدًا عن الحروب، وقال: “لو لا أن الانقلابيين اضطرونا إلى الدفاع عن أنفسنا بالسلاح لما حملناه».
أبابيل نت تيليجرام على الرابط :
https://telegram.me/ababiil

عقيد في اللواء 35 بتعز يكشف حقيقة امتناع قيادة المحور عن صرف الاعتماد التمويني

ابابيل نت/وجدي السالمى:
أعلنت قوات اللواء 35مدرع الموالي لشرعية، قبل يومين، أن مستحقات اللواء، محتجزة منذ عدة أشهر، وأوضح، العقيد مهيوب الصنوي، ركن امداد اللواء35مدرع، إن ” الاعتماد التمويني لقوات اللواء35مدرع، تم ايقافه منذ ثلاثة أشهر” موضحاً، أن قواته استلمت في أغسطس، وسبتمبرمن العام 2015، اعتماد لـ 1400 فرد، فيما تم مضاعفة الاعتماد ليشمل2400 فرد في شهر اكتوبر من نفس العام، ليصل في نوفمبر، وديسمبر من العام 2015إلى 3700 فرد.

وبيّن، الصنوي، أنه في شهر يناير من العام الحالي(2016)، تم ايقاف الاعتماد التمويني المقرر لأفراد اللواء، وبعد أن ارسل نائبه لمتابعة قيادة المنطقة الرابعة في مدينة عدن، وجد أن الاعتماد تم صرفه إلى مخازن قيادة محور تعز. مؤكداً، أن قائد المحور العميدركن يوسف الشراجي، امتنع عن تسليم الاعتماد للواء 35مدرع وذكر أن المتوفر لدى قيادة المحور يتبع قوات اللواء17مشاه، وبعد تواصل قائد اللواء35مدرع العميد ركن عدنان الحمادي مع الرئيس عبدربه منصور هادي وجه الرئيس هادي بصرف اعتماد اربعة أشهر دون تأخير.
وذكر العقيد الصنوي، أن “العميد الشراجي وافق بصرف اعتماد لـ 2000فرد من اصل 3700فرد، فقبلنا ذلك رغم أن الرئيس وجه بالصرف بناءً على أخر اعتماد، وعندما كلفنا مجموعة من الضباط لاستلام الاعتماد، تفاجأنا بامتناع قيادة المحور، من الصرف وقيام مندوب قائد المحور المسئول على المخازن بتمزيق أوامر رئيس الجمهورية وفواتير الصرف، فضلاً عن اقدامه مع عدد من الافراد بالاعتداء على اللجنة التابعة للواء35مدرع المكلفة باستلام مواد الاعتماد التمويني”.

مبادرة إيرانية للحوار مع دول الخليج

كشف وزير خارجية البحرين، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، لقناة “العربية”، عن إرسال إيران رسالة إلى القادة الخليجيين، من خلال أمير الكويت، تعبر فيها عن رغبتها في فتح حوار معها.
جاء ذلك في سياق مقابلة مع برنامج “نقطة نظام” الذي تبثه قناة “العربية” يوم الجمعة الساعة 8:30 بتوقيت السعودية (5:30 غرينتش).
وكشف الشيخ خالد آل خليفة أن مسؤولاً إيرانياً رفيعاً زار الكويت أخيراً وطلب فتح صفحة جديدة مع دول الخليج، وقد أبلغ أمير الكويت قادة دول مجلس التعاون رسالة من إيران تتضمن رغبتها في إجراء حوار معنا، ونحن غير رافضين لذلك، لكن المرشد الإيراني أدلى بتصريح ضد مملكة البحرين، كذلك أحد قادة المنظمات الإيرانية طالب بعودة البحرين إلى إيران في سياق تصريح مستفز”.
كما أكد الوزير أن “باب الحوار مع إيران مفتوح وكنا نلتقي بهم باستمرار”.
وفي الإطار الإقليمي قال الوزير البحريني إن “إيران جارتنا، ونحن متعايشون معها منذ عصور مهما حصلت من تحولات فيها، لكن هناك مشكلات سببها السياسة الخارجية الإيرانية التي تمس بسيادة دول الخليج العربي، وأبرزها احتلال الجزر الإماراتية”.
ودعا الوزير إيران التي غيرت سياستها مع العالم أن تغير سياستها مع العالم العربي قائلاً “إيران غيرت سياستها الخارجية تجاه العالم ولم تغير سياستها مع جيرانها العرب والمسلمين، وعليه من باب أولى أنه يجب أن تغير سياستها الخارجية تجاه دول المنطقة وتوقف دعمها للمنظمات التي تتبعها مثل حزب الله وغيره وتوقف تهريب الأسلحة وتدريب أتباعها وإبلاغنا بالخطوات التي تقوم بها”.
وعن دوافع قطع مملكة البحرين العلاقات مع إيران وأهدافها قال “نريد أن نرسل رسالة لإيران وأتباعها أننا جادون في مواجهتهم ولا نتردد في الدفاع عن دولنا وشعوبنا ومصالحنا وإخواننا في المنطقة”.
وقال الشيخ خالد آل خليفة “لم نتكلم عن إيران كما تكلمت عنا بسوء في السنوات السابقة، ولم يكن لدينا من خيار سوى قطع العلاقات. نحن الآن جادون بمواجهة إيران وأتباعها بالمنطقة، ولا نتردد بالدفاع عن دولنا شعوبنا ومصالحنا وعن إخواننا في المنطقة، وإن رعد الشمال رسالة لكل من يظن بما في ذلك إيران أنه يمكن أن يضر بالمنطقة”.
لكن الوزير البحريني قال إن “قطع العلاقات مع إيران يمكن أن يتغير إذا تحسنت الأحوال وتغيرت الظروف”.
ورداً على سؤال عن رأيه بتصريحات الرئيس الأميركي باراك أوباما حول قضايا الخليج والعلاقات الخارجية مع دولة البحرين قال “علاقتنا مع الولايات المتحدة هي علاقة تاريخية تعود لأكثر من قرن، ويجب أن نكون حذرين من دقة التصريحات التي أدلى بها الرئيس أوباما. يجب ألا نحمل علاقتنا مع الولايات المتحدة بعض المواقف التي قالها الرئيس أوباما وقد تكون تُعبر عن رأي شخصي”.
ولخص وزير الخارجية البحريني موقف المملكة من تصريحات للرئيس أوباما، قائلاً “لا نرى فيما أوردته المقابلة مع الرئيس أوباما أي تغير في السياسة الأميركية تجاهنا”.
وفي ملف آخر، علق خالد آل خليفة على إبعاد بعض اللبنانيين عن مملكة البحرين قائلاً “تربطنا مع لبنان علاقة قديمة أخوية واجتماعية، وهم ليسوا بجدد على المجتمع البحريني، كان لبنان وجهاً حضارياً من أوجه المنطقة واليوم هذا الوجه مهدد بربطه بـ(ولاية الفقيه)، الذي خرج أو أُخرج من اللبنانيين من البحرين بدون شك مرتبط بحزب الله”.
وعن الدور الموكل للقواعد العسكرية في البحرين، قال “إن القواعد العسكرية في البحرين هي تسهيلات منحتها الدولة للدول الحليفة. القواعد في البحرين قديمة هدفها في المقام الأول تثبيت الأمن في الخليج العربي ومحاربة الإرهاب، وأن أهم من نرتبط بهم في الدفاع عن البحرين هم أشقاؤنا في المنطقة إضافة إلى الشراكة الدولية”.
أبابيل نت تيليجرام على الرابط :
https://telegram.me/ababiil

محافظ الجوف يزور مواقع الصفراء وبراقش بعد تحريرها من المليشيات الحوثية

تفقد محافظ محافظة الجوف اللواء حسين العجي العواضي وقائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن عبدالرب الشدادي المناطق والمواقع العسكرية الواقعة بين محافظتي الجوف ومأرب التي تم تحريرها أمس الأربعاء.
وزار اللواءان موقع الصفراء الاستراتيجي وموقع براقش التاريخي بعد تطهيرهما من مليشيات الحوثي والمخلوع.
ورحب محافظ الجوف بقائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الشدادي، وقائد مقاومة تعز الشيخ حمود المخلافي اللذان حلا ضيفان في الجوف، مؤكدا أن تضحياتهم سيخلدها التاريخ ولن تنساها اجيال اليمن.
وفي تصريح متلفز خلال زيارة المواقع، قال المحافظ ان “هذا اليوم يشكل منعطفا هاما في معركتنا مع العصابات الانقلابية التي عاثت في بلادنا، وأن مأرب والجوف تعانقت كما تعانق الابطال في كل الجبهات مع بعضهم واختلطت الدماء”.
وأكد انه بعد الانتصارات التي حققها ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بتطهير الصفراء وبراقش والغيل فإنه لم يتبق الا موقع العقبة الذي بتحريره سيستكمل تحرير الجوف بالكامل.
ونوه اللواء العواضي الى ان المقاومة والجيش الوطني في الجوف أصبح على اطراف محافظتي صعدة وعمران من الجهة الشرقية، مؤكدا ان ما تحقق من نصر في العملية العسكرية المشتركة بين المنطقتين العسكريتين السادسة والثالثة والمقاومة في الجوف ومأرب بتحرير الصفراء وبراقش والغيل، لا يقل أهمية عن النصر الذي تحقق بتطهير فرضة نهم، مشيرا الى ان المليشيات الانقلابية كانت تولي هذه المواقع اهمية خاصة.
أبابيل نت تيليجرام على الرابط :
https://telegram.me/ababiil

جندي سعودي يحمل رصاصة في رأسه منذو الحرب الأولى مع الحوثيين

أبابيل نت:

أوردت صحيفة “تواصل” قصة أحد الجنود السعوديين ويدعى عبدالله المالكي، الذي كان من ضمن المشاركين في حرب الخوبة، التي خاضتها المملكة ضد الحوثيين عام 2009، وما زال يشارك مع المرابطين في الحد الجنوبي حتى الوقت الحالي.

وتعرض العريف باللواء المظلي في القوات البرية السعودية عبدالله المالكي، لرصاصة من قناص استقرت في رأسه أثناء حرب الخوبة، وقرر الأطباء حينها عدم استخراجها منه، نظراً لأن عملية استخراجها قد تؤدي إلى فقدانه الحركة أو البصر تماماً، وبقيت الرصاصة فيرأسه حتى الآن، حسب قوله.

وبعد تعافيه من الإصابة، عاد من جديد إلى عمله في القوات البرية، ليشارك في الحرب على الحوثيين، ويتعرض مرة أخرى لرصاصة في فخذه قبل 6 أشهر، إلا أنه تعافى منها بسرعة وأصر على العودة إلى الجبهة الحدودية جنوب السعودية

موجة نزوح واسعة للسكان في محافظة لحج لهذا السبب

أبابيل نت:

شهدت مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج صباح اليوم الخميس موجة نزوح واسعة للسكان عقب غارات جوية وتحليق مكثف لطيران التحالف في سماء المدينة واستهدافه لمواقع تسيطر عليها جماعات مسلحة تابعة للقاعدة وسط المدينة المكتضة بالسكان .

وقال شهود عيان لـ”حياة عدن” بأن تزايد عمليات النزوح للسكان جاءت بعد سلسلة غارات جوية استهدفت منازل تقطنها عناصر مسلحة وأخرى بالقرب من مساكن المواطنين الذين اضطروا للنزوح خوفا من أن يتعرضوا لغارات جوية خاطئة .

اختتام دورة تدريبية حول “التمكين السياسي للمرأة” بصنعاء

ابابيل نت – صنعاء.

اختتمت اليوم بالعاصمة اليمنية صنعاء، الدورة التدريبية حول “التمكين السياسي للمرأة”، والتي نظمتها “مبادرة بداية حلم” على مدى ثلاثة أيام (28 – 31) مارس 2016، وبمشاركة أكثر من 15 متدربا ومتدربة.

وقالت “رقية الحدأ” المحاضرة في الدورة، أن الدورة تأتي في إطار تعزيز مشاركه المرأة اليمنية سياسيا، وتسليط الضوء على حقوقها السياسية بشكل عام.

مشيرة إلى أن الدورة تهدف إلى إعداد جيل من المدربين والمدربات في موضوع التمكين السياسي للمرأة، يمتلك خبرة وثراء وتنوع في المعلومات ذات الصلة بالمجال السياسي.

وأكدت “رقية الحدأ” أهمية هذه الدورة التي كان لها الشرف في التدريب بها.. مشيدة بالتفاعل الكبير الذي أبداه المتدربين والمتدربات، منوهة أن التطبيق العملي لأوراق السياسات، عكس استيعابهم لما تلقوه من محاضرات نظرية.