بالفيديو. .تمباكي يهدي التحالف العربي أغنية بمناسبة العام الجديد

اهدى الفنان اليمني الشهير (التمباكي) أغنية شكر لحملة “شكرا إمارات الخير” و”شكرا مملكة الحزم” بمناسبة العام الميلادي الجديد 2016م .

لمشاهدة الفيديو أضغط هنا

ناشطون .. حريق الفندق في دبي أحد استثمارات أحمد علي في الإمارات

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك معلومات تتضمن معلومات اولية عن الحريق الذي شب في احد ابراج دبي اليوم في اطار احتفالات دبي بالعيد السنوي للعام الجديد .
وقالت الناشطة نسرين القصير في صفحتها على الفيس بوك انها تقلت معلومات من احد مصادرها بان الفندق الذي احترق احد الاستثمارات التى يشارك فيها ( نجل المخلوع )أحمد علي عبدالله صالح .
ولم يتشنى لشبكة صوت الحرية التاكد من صحة المعلومات التى نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي .
يذكر ان احمد علي يمتلك الكثير من الاستثمارات والعقارات في دولة الامارات العربية المتحدة .
أبابيل نت تيليجرام على الرابط :
https://telegram.me/ababiil

مقاتلات التحالف تشن غارات مكثفة على أهداف حوثية في ست محافظات يمنية

واصلت طائرات التحالف العربي غاراتها الجوية ضد أهداف للحوثيين وحلفائهم في صنعاء ومحافظات تعز وصعدة وعمران وذمار وحجة، شمالي البلاد.
وأوضحت مصادر متعددة أن التحالف استهدف مواقع للحوثيين في منطقة “بلاد الروس” جنوب العاصمة، بعد غارات صباحاً استهدفت مواقع في قاعدة “الديلمي” الجوية ومناطق محيطة بمطار صنعاء الدولي، في مديرية “بني الحارث”، و”وادي أحمد”.
وغير بعيد عن صنعاء، استهدف التحالف بالعديد من الغارات أهدافاً للحوثيين في منطقة “ذيفان” وغارة في منطقة “ريدة” قال الحوثيون إنها استهدفت منزلاً، ويعتقد أنه يتبع لقيادي في الجماعة.
وفي تعز شنت طائرات التحالف العربي الليلة عدت غارات جوية على معسكر العمري بمنطقة ذوباب غرب مدينة تعز.
وفي صعدة قالت قناة “الإخبارية” السعودية، إن طيران التحالف العربي تمكن من قتل مسؤول التوعية في جماعة الحوثي، وقيادي آخر مقرب من زعيم الجماعة، في قصف كهف بمحافظة صعدة.
وأضافت القناة إن طيران التحالف، استهدف القيادي الحوثي “البعران”، مسؤول التوعية في جماعة الحوثي، وكذلك القيادي عبد الرب محشم، المقرب من زعيم الحوثيين، في قصف أحد الكهوف بمحافظة صعدة، مؤكدة أنه تم القضاء عليهما.
وأضافت القناة، أن العملية استهدفت موقعاً يسمى مطرة، ويُعتقد أن رأس الانقلابيين عبدالملك الحوثي يختبئ في أحد كهوفه.
وفي محافظة ذمار، جنوب صنعاء، استهدفت طائرات التحالف مواقع للحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في مديرية “الحدأ”.
وفي حجة، نفذت مقاتلات التحالف غارات على أهداف في مديرية “خيران المحرق”، وقال الحوثييون إن أكثر من عشرة قتلوا جراء الغارات، ولم يؤكد التحالف معلومات في هذا الصدد.
وجاء تصاعد الغارات في أربع محافظات على الأقل في وقت تتقدم فيه قوات الجيش الوطني والمقاومة في الجوف وحجة.
أبابيل نت تيليجرام على الرابط :
https://telegram.me/ababiil

توقف واتس اب للمرة الثانية خلال ساعات

توقفت خدمة واتس آب للتراسل الفوري الخاصة بالهواتف الذكية للمرة الثانية, بعد تعطل سابق استغرق نصف ساعة مساء اليوم الخميس وبشكل مفاجئ.

واستفسر العديد من المغردين على موقع التواصل الاجتماعي ابرزها “تويتر” عن اسباب التوقف المفاجئ.

فيما ذهب البعض الى أن السبب قد يكون بسبب رأس السنة الميلادية والذي تعيش عدد من دول العالم احتفالاً بهذا اليوم.

يذكر أن أكثر من 450 مليون شخص يستخدمون “واتس آب” لتبادل الرسائل النصية عبر تطبيق في الهواتف الذكية شهريا وتم إنشاء التطبيق عام 2009 من قبل الموظفين السابقين في شركة “ياهو» أكتون براين ويان كوم.

إزاحة الستار عن لوحة ” شكراً المغرب” في العاصمة اليمنية عدن

قامت حملتا “شكراً مملكة الحزم” و ” شكراً إمارات الخير” بازاحة الستار عن لوحة كبرى للعاهل المغربي الملك محمد السادس بن الحسن بعنوان “شكراً المغرب ” في عدن برعاية مؤسسة “الحقيقة” للإعلام , ورفعت اللوحة في أهم شوارع العاصمة عدن شارع التسعين .
كما قال رئيس حملة “شكرا إمارات الخير” والمنسق العام لحملة “شكرا مملكة الحزم” فراس اليافعي” رئيس مؤسسة “الحقيقة” للإعلام: رفع صور ملك المغرب تأتي عرفاناً بجهوده مع دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لإنقاد اليمن من الجماعات الإنقلابية الموالية إلى إيران .
وأكد رئيس حملة “شكرا إمارات الخير” والمنسق العام لحملة “شكرا مملكة الحزم” فراس اليافعي” رئيس مؤسسة “الحقيقة” للإعلام: أن مملكة المغرب الشقيق قدمت دعم كبير في إطار التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية, ومشاركتها في عملية عاصفة الحزم وما تلاها من إعادة الأمل لليمن وساهمت المغرب بمساعدة التحالف في إعادة الشرعية لليمن بما فيها وضع القوات الجوية المغربية المتواجدة بالإمارات العربية المتحدة تحت تصرف التحالف.
وشاركت مقاتلات سلاح الجو المغربي في عملية عاصفة الحزم وإعادة الأمل تقودها السعودية مع حلفاء عرب على الإنقلابيين في اليمن.
وبدأ التحالف العربي بقيادة السعودية شن ضربات جوية ضد الحوثيين والقوات الموالية لصالح منذ مارس، ووفر لقوات هادي دعماً ميدانياً.
أبابيل نت تيليجرام على الرابط :
https://telegram.me/ababiil

مليشيا الحوثي وصالح ترتكب 135 جريمة في محافظة إب خلال شهر ديسمبر فقط

كشف تقرير صادر عن وحدة الرصد بالمركز الإعلامي للمقاومة الشعبية بمحافظة إب عن كم هائل من الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي وصالح بحق أبناء المحافظة خلال شهر ديسمبر 2015م.
التقرير كشف عن (١٣٥) جريمة وانتهاك قامت بها مليشيا الانقلاب خلال شهر توزعت بين ” القتل ، والاختطاف ، والاغتيال، وتفجير المنازل، والمداهمات، والنهب والسرقة ،وإحراق الممتلكات ،وتهريب السجناء، والقصف وغير ذلك “.
وكشف التقرير عن (6) حالات قتل و(3) حالات إصابة بالرصاص الحي ،بالإضافة إلى حالة اغتيال لإمام جامع بريف اب يُدعى (فيصل الجماعي)وجرح شخص كان يقف بجواره من قبل مسلحين مجهولين كانوا يستقلون دراجة نارية،يُعتقد أنهم على صلة بمليشيا الحوثي ،حيث والإمام كان من ضمن طلاب “دماج” الذين شردتهم مليشيا الحوثي من معهدهم بصعدة العام الماضي.
وأوضح التقرير أن (28) حالة نهب توزعت بين (12) نهب منزل ،(1) نهب محل صرافة ،(3)نهب مساعدات إنسانية وتم بيعها في الأسواق أمام مرأى ومسمع من المواطنين ،(1)نهب مؤسسات حكومية،(1) نهب مؤسسات خيرية،(4) نهب سيارات ،(6) نهب أموال.
فيما بلغت جرائم الاختطافات (٤٣) حالة اختطاف ،و(26) حالة اقتحام ومداهمة منازل ومؤسسات حكومية وخيرية.
جرائم أخرى كشف عنها التقرير تمثلت في قيام المليشيا بتفجير (5) منازل وإحراق (3) منازل أخرى.
إضافة إلى إحراق(2)سيارتين، (8) جرائم اعتداء وضرب قامت بها المليشيا ضد المواطنين ، (7) حالات قصف ممنهجة لقرى الأهمول والشعاور بالحزم وقرى “الآكام ،والفجرة،وحارة ” بوراف بشتى أنواع الأسلحة الثقيلة.
التقرير كشف أيضاً عن (1) حالة تهريب سجناء ،(1) احتجاز جثة ،بالإضافة إلى جرائم فرض الإتاوات وإجبار المواطنين على دفع مبالغ مالية بحجة الاحتفال بالمولد النبوي.
أبابيل نت تيليجرام على الرابط :
https://telegram.me/ababiil

تطورات جديدة عن حريق الذي نشب في فندق دبي

ابابيل نت/متابعات:
قال مدير إدارة عمليات الدفاع المدني بدبي الأماراتية المقدم علي المطوع أن قوات الدفاع المدني سيطرت على أكثر من 90% من الحريق الذي طال فندق “العنوان” في وسط دبي، مؤكداً عدم وجود أية إصابات جراء الحريق”.

وشبّ حريق ضخم في أحد الفنادق الواقعة في محيط برج خليفة في مدينة دبي، اليوم الخميس، عند الساعة التاسعة فيما ذكرت مصادر إعلامية أن الفندق هو “العنوان داون تاون” الواقع في قلب مدينة دبي.

وذكرت حكومة دبي أن الحريق بدأ في الطابق 20 من الفندق وأنه أصاب خارج الفندق فقط، فيما ذكر المكتب الإعلامي لحكومة دبي أن 4 فرق إطفاء تقوم حالياً بالتعامل مع الحريق لمحاولة السيطرة عليه.

وأظهرت لقطات تلفزيونية ألسنة اللهب وهي تلتهم المبنى، وتأتي على العديد من طوابق الفندق بفعل الرياح القوية التي مددت النيران، فيما لم ترد تفاصيل حتى الآن عن أسباب الحريق، في حين تم إخلاء الجماهير من المنطقة المحيطة بالفندق.

وشاركت طائرات تابعة للدفاع المدني في عمليات الإطفاء، ولكن سرعة الرياح تسببت في نشوب النيران بمناطق أخرى في الفندق.

وأكد الدفاع المدني بدبي عدم وجود أية إصابات جراء حريق الفندق، كما أكد أن الاحتفالات بالعام الجديد ستقام كما هو مقرر سابقاً.

وقال مدير إدارة مرور دبي العقيد سيف المزروعي إنه لم تسجل أية إصابات حتى الآن جراء الحريق، مضيفاً أن قوات الدفاع المدني بدأت في السيطرة على الحريق وأخلت محيط الفندق بالكامل.

وأكد المزروعي في حديث لسكاي نيوز عربية أن الحريق حادث عرضي، وهو في أحد أجزاء الفندق فقط.

السفير اليماني .. أسماء جديدة من الإنقلابيين ستضاف الى قائمة العقوبات الدولية

قال السفير خالد اليماني، مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة، إن التحضيرات متواصلة لعقد الجولة المقبلة من المشاورات بين الحكومة الشرعية من جهة، والمتمردين الحوثيين وحليفهم المخلوع صالح من جهة أخرى، مؤكدا أنه لم يتم تحديد مكان عقد جولة المشاورات.
وقال اليماني للشرق الاوسط “نحضر للجولة المقبلة من المشاورات، ولكننا طلبنا من المبعوث الخاص إلزام الحوثيين بموضوع المعتقلين وموضوع تعز باعتبارهما من إجراءات بناء الثقة».
وحول الوضع الإنساني الذي يزداد سوءا في محافظة تعز، جراء الحصار المطبق الذي يفرضه المتمردون الحوثيون وقوات المخلوع صالح على المدينة، ذكر سفير اليمن لدى الأمم المتحدة أن الرئاسة الأميركية لمجلس الأمن، لهذا الشهر، “تُمارس كل أشكال الضغط على الطرف الانقلابي من أجل رفع الحصار عن تعز، وهم يعرفون أن السلوك الحوثي هو سلوك من يمارس العقاب الجماعي واستخدام التجويع كأداة من أدوات الحرب، وهي عناصر يعاقب عليها القانون الدولي»، وكشف اليماني عن أنه “سيتم وضع مزيد من الانقلابيين ضمن قوائم العقوبات باعتبارهم مخترقين للقانون الإنساني الدولي».
و عما إذا كانت المباحثات التي أجراها المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، مع مسؤولين إيرانيين، عقب انتهاء مشاورات سويسرا، الأسبوع الماضي، ترجع إلى إشراك طهران في الحل السياسي في اليمن، قال السفير خالد اليماني: “لا نعتقد أن لإيران أي دور يمكن أن تلعبه في سلام اليمن»، مؤكدا أن “إيران تعمل على تأجيج النزاع من خلال دفع الطرف الانقلابي لرفض تنفيذ القرار 2216»، وأن “إيران هي جزء من المشكلة ولا تريد أن تسهم في الحل، لأن الحل بتقديرها يشكل هزيمة لمشاريعها التوسعية ونشر الفوضى الطائفية في العالم العربي».
أبابيل نت تيليجرام على الرابط :
https://telegram.me/ababiil

مقاتلات التحالف تدك بيت رجل أعمال مقرب من صالح كان حاضرا لخطابه الأخير

استهدفت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية اليوم الخميس 31 ديسمبر 2015 ، منزل أحد رجال الاعمال في قرية ذيفان بمحافظة عمران.

وقالت مصادر إعلامية أن مقاتلات التحالف أستهدفت منزل رجل الاعمال المقرب من الرئيس السابق “صالح”، صالح الجابري بقرية ذيفان.

واضافت المصادر: أن مقاتلات التحالف أستهدفت منزل الجابري عقب ظهوره بجوار الرئيس السابق صالح اثناء خطابه أمام قيادات اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر الشعبي العام بصنعاء.

الاشتراكي يحيي ذكرى اغتيال جارالله عمر باحتفالية فنية وخطابية

ابابيل نت/عارف الواقدي:
نظم الحزب الاشتراكي اليمني، اليوم الخميس، فعالية فنية وخطابية بالذكرى الثالثة عشر للشهيد جار الله عمر، الامين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني، بمقر الحزب الاشتراكي اليمني في العاصمة صنعاء.

الفعالية التي قدمها الاستاذ احمد الزكري رئيس تحرير موقع الاشتراكي نت، قال الاستاذ والباحث محمد فائد البكري في كلمته ان جار الله عمر، حقبة تاريخية مهمة من تاريخ اليمن، بكل تحولات هذا البلد، وانكساراته، وتضحياته، موضحاً بان لو هناك من احتفاء بجار الله، فمن خلال جمع كتاباته واثارة الفكرية وتيسيرها للدارسين والمفكرين، وهناك سنجد جار الله المفكر السياسي.

واضاف: اننا في هذا المقام الذي نتذكر فيه جار الله عمر، نتذكر سيرة فكرية ونضالية، تجلت في خطاب سياسي ووطني، جسدته كتاباته من خلال تعبيره وقلمه الذي يكشف رجل من طراز سياسي رفيع، مؤكداً ان مشروع جار الله الوطني والسياسي المتوج بالنضال مازال يعيش فينا حياً، ويلامس في ذواتنا روح النضال المستمر.

وقال البكري، ان جار الله، حاضراً الان في قلب الاحداث، يشاهد ويعلق، ويناشد اليمنيين الكف عن العبث باليمن، ارضاً وانساناً، مشيراً الى ان كل حرف كتبه الشهيد يدل على على انه كان مدركاً لما ستؤول اليه المعالجات السلطوية العقيمة، حيث انه كان قارئاً جيداً للتاريخ والمجتمع واستشراف المستقبل.

وتابع: انه يؤسفني اليوم ان اقول لكم ان الواقع الذي حذر جار الله عمر، من تداعياته لم يتغير حتى الان منذ 13 عاماً هي عمر مغادرة الشهيد، وكان لا يسمع احد او يفهم، موضحاً ان الحرب الدائرة اليوم تجليات كل ما حذر منه، وما نص على انه سيكون ان لم تسر الى بناء الدولة العصرية الديمقراطية التي كانت ابرز محطات الشهيد السياسية.

وفي توصيف الواقع يقول البكري، انطلاقاً مما يحدث اليوم على رقعة الواقع والحدث، فان خجار الله قال” لقد تسببت حروب الصراع حول السلطة والثروة في اليمن، في تدمير العمران على قلته بصورة منتظمة وهدم مقومات المجتمع المدني والاعتداء على حق الملكية والإجراءات الاستثنائية وخرق الدستور والقوانين”، مضيفاً عن الشهيد “لقد افضت الحروب اليمنية الدائمة الى افشال كل محاولات بناء دولة مركزية فاعلة، واشاعة الفوضى وعدم الاستقرار الامني والرفض الفعلي لأي مبادئ قانونية او حقوقية تنظم العلاقات في المجتمع، سوءً كانت شرعية او وضعية.
واردف البكري، بان خطابات جار الله عمر، لم تكن شعاراتياً تقوم على الدعاية والتعبئة، او تقع تحت سلطة الايدلوجيا، ان خطابه ينزع الى استجلاء الخارطة من خلال العرض والبسط المتاني للموضوع، يتخذ المفهوم وسيلة للوصول الى الاخر، بعيداً عن الانشائية والهتاف، كما تركزت خطاباته بضرورة النقد على اساس ما ينفع الناس لا ما ينفع الذات، وخطاب يبنى على ما يستشرف بالمستقبل وعنايته بمفهوم الديمقراطية.

الى ذلك،قال حاتم ابو حاتم،الامين العام المساعد للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري في كلمته ان جار الله لم يمت وانه مازال موجوداً في قلوب اليمنيين.
واوضح بانه منذ معرفته بالشهيد في 1959م، عرفة ناشطاً ومناضلاً وسياسياً ورجلاً شجاعاً لايقبل ان يدخل الياس قلبه، وانه كان معروفاً في الحكايات الوطنية والمسيرات الطلابية في 4 يوليو من العام 1962م، المناهضة للنظام الامامي واسقاط الملكية.

وتذكر ابو حاتم، انه عندما سيطرت القوى التقليدية على الجمهورية انذاك، غادر الشهيد صنعاء الى عدن، وشارك في بناء وتأسيس الحزب الاشتراكي اليمني، ومن ثم عاد الى صنعاء، مؤكداً انه كان شجاعاً لا يخاف الموت، وعندما توجه اليه النصيحة بعد المخاطرة وتعرضه للمخاطرات، دائماً مايرد “انني لا اخاف الموت سراً” وتجلى ذلك، ذلك باستشهاده في العام 2002م، وهو يقلي خطاباً امام شاشة التلفزيون، خلال حضوره المؤتمر الختامي الثالث للتجمع اليمني للإصلاح.

وطالب ابو حاتم، بالعمل على تثبيت المبادئ والنقاط الـ10، التي استشهد جار الله عمر وهو يقولها في الحفل.
الدكتور عادل الشرجبي، استاذ علم الاجتماع السياسي في جامعة صنعاء اوضح في كلمته اننا امة تقتل مفكريها وسياسيها من اجل الصراع على السلطة، وذلك يتجسد في قضية مقتل الشهيد جار الله عمر.
وذكر الشرجبي، انه لم يتعرف على الشهيد جار الله عمر الا في القاهرة عام 1994م، الذي راى فيه الرجل المدني والمفكر السياسي الذي لا يزايد عليه.

واكد الشرجبي، ان حضور جار الله عمر، لاجتماعات المنظمات القاعدية للحزب، كان بمثابة المنظمة القاعدية باكملها، ماجعله وسط اهمية متابعة انظار الاخرين.
واردف الشرجبي، بان الكلمة الاخيرة التي القاها الشهيد، في اليوم الذي قتل فيه بالمؤتمر الثالث للاصلاح عام 2002م، انها كنت وصية للاصلاح، رغم ان الكلمة كانت من نصيب الحزب الاشتراكي وتوجهاته،حيث حملت توجيهاته واطروحاته وطرح القضايا حول التحديث، ما يدل على ان جار الله عمر، لم يكن سياسياً فحسب بل كان سياسياً مفكراً يبحث عن دولة تتسع للجميع، مبينناً قدرة واعتماد الشهيد على الحوارية في كل اطروحاتة وتجلياته السياسية.

وبين الشرجبي، مشاركة الشهيد في الدفاع عن الجمهورية، وحرب الـ70 يوماً، والجبهة الوطنية، كونه احد الضباط الذين تخرجوا من كلية الشرطة العسكرية، كما ان احداث 86م، شكلت منعطفاً في حياته السياسية والفكرية، موضحاً ان جارالله رائداً من رواد الفكر التننويري في اليمن.
وحول دور الشهيد في تطوير المجتمع، يقول الشرجبي: ان كل ماطرحه الشهيد في خطاباته، يمثل خارطة طريق ورؤيا لتطوير المجتمع ورقية، موضحاً الى ان خطاب جار الله، الذي القاه يوم استشهاده هو الوحيد الذي ينبغي ان يكون وثيقة سياسية، حيث اكد فيه الى ضرورة التعددية السياسية التي هي اولى شروط الحوار، وثانياً الحرية في الطرح السياسي للوصول الى الحل.
وتحدث الشرجبي، بمدى التزام جارالله عمر بالنقد والحوار، لا بالفوضى والديموغاجية، بغض النظر عن الفارق العمري بين المتحاورين في العمل، مردفاً كلامه باننا في امة تبلغ، ولكن لا تستطيع ان تتفق.
الأستاذ عبدالسلام رزاز الأمين العام المساعد لحزب اتحاد القوى الشعبية قال في ورقته يفترض في هذه المناسبة السنوية ان نتحدث عن المستقبل، لا ان تتحول هذه المناسبة الى بكائية، لأن الشهيد هو الحاضر وليس الماضي، وهو الحديث عن الشهيد المتسامح الذي يقبل بالاخر، يجب ان نتحدث عن شخصية سلمية مرتبطة بالحياة والشجاعة ، يمثل حزب تقدمي له بصمات نضالية ناصعة في تاريخ اليمن.
واعتبر رزاز ذكرى استشهاد جار الله عمر هو احياء لكوكبة من اعضاء وقيادات الحزب الاشتراكي اليمني الذين استشهدوا خلال مسيرتهم النضالية وتعزيز للعملية النضالية من اجل وطن للجميع، من اجل دولة القانون والمواطنة المتساوية والحقوق والحريات للمواطن ، ما يجسد المشروع الوطني التقدمي الذي ضحى الجميع في سبيله وفي مقدمتهم الحزب الاشتراكي اليمني.
وقال رزاز ان جار الله كان واسع الاطلاع ومتابع للاحداث على المستوى الاقليمي والدولي، في الوقت الذي كان يبحث عن قواسم مشتركة مع خصومة للوصول الى الحلول النضالية والحوارية فيما بينهم.
واضاف: ان جار الله يعد ابرز مهندسي مؤتمر اللقاء المشترك وان ما يميزه في هذا الاتجاه، الحركة والحرص في ذلك الوقت على نجاح اللقاء المشترك لادراكة ما سيصنع على المستوى السياسي، كما كان حريصاً على بقاء الاصلاح في اللقاء واسهم في موقفه في الحزب بافكاره الحصرية ، ومن الاوائل الذين تبنوا التعددية السياسية والديمقراطية نحو بناء الدولة المدنية الديمقراطية ما جعل منه يمثل مدرسة نضالية وتجربة فريدة من تجارب الحزب الاشتراكي اليمني.
الاستاذ والمفكر عبدالباري طاهر اوضح في كلمته ان جار الله كان ملما بالجوانب الدينية والفكرية والسياسية ، والادارية للتحولات القائمة في العصر لانتمائه المبكر لحركة القوميين العرب والجبهة الوطنية ومسيرته النضالية المستمرة.
واشاد طاهر بدور الشهيد في الدفاع عن الثورة والجمهورية ضد الملكية حيث تحمل مسؤولية القيادة في الجبهة الشمالية، جبهة المطار، التي كانت تعد أهم الجبهات الشرسة الثوريين والملكيين آنذاك.

وذكر طاهر ان احداث يناير اقنعت جار الله ان الغلبة والعنف ليست مهمة، واسقطتها من فكره الفكري والسياسي، كما ان مسيرة جار الله قبل 22 مايو 1990م كان ضميرا حيا وقابلية للتكيف والعلم ولابد نستعيد مرحلة الحرص على بناء الدولة والسلام متطرقا الى انه استطاع بشجاعة نسج علاقات مع مختلف فرقاء السياسسة ودلالة على ذلك استشهادة في الحفل الختامي الثالث للتجمع اليمني للاصلاح في 2002م.
وفي ختام الفعالية تتطرق الاستاذ يحيى الشامي عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني الى اهم المحطات التاريخية في البلد ودور جار الله عمر، واصفاً الحديث عنه بانه حديث عن الديمقراطية والتعددية السياسية.
وتطرق الشامي الى بداية معرفته بالشهيد جار الله عمر بالقول: بداية معرفتي بالشهيد كانت قبل 47 عاما في مرحلة خطيرة بعد مؤتمر القمة العربية في الخرطوم آنذاك الذي جاء للمصالحة بين الجمهوريين والملكيين. ثم التقيت به في القاهرة في السبعينات بعد غياب عنه منذ عام 19967م، حيث تحاورنا فوجدته رجلا محاورا سياسياً تتجلى فيه كل الصفات السياسية والفكرية والنضالية، وعلى اثرها التقينا في المعلا بعدن في حين كانت فصائل اليسار حينها تبحث عن صيغة للوحدة، وكان الطرح على جار الله الذي اجزم بتحويل الطرح الفكري الى الطرح العملي.. بحسب ما ذكر ه الشامي.
واوضح الشامي بأن الحوار كان يستهدف البحث عن السبل للوحدة في حيز الفكرة الى حيز العمل، ما ادى الى الاتفاق في ديسمبر 1979 في المناطق الوسطى، وسط المعارك حينها بين الجبهات القومية والسلطة، وحضور جار الله شكل وقتها الاقرار بوحدة اليسار، تتويجا لنضال مشترك بين هذه الفصائل.
وتطرق الى ان جار الله ظهر آنذاك كطرح للحزب الاشتراكي اليمني بوثيقة الديمقراطية للحزب والدولة اليمنية.
وحذر الشامي من ذكر ديمقراطية جار الله عمر بمعزل عن العدالة الاجتماعية كما طالب الحزب الاشتراكي والتنظيم الناصري باستعادة المفهوم الاجتماعي للديمقراطية مختتما حديثه ان قتلة جار الله لم يقتلوه الا لأنه كان رجلا ديمقراطيا اشتراكياً سياسياً ونضالياً ثورياً يسير على النحو الصحيح، مؤكدا بان علينا ان نستغل ذكرى جار الله للعودة في سير القطار السلمي واستعادة النضال الديمقراطي.
وفي ختام الحفل القى طاهر شمسان نائب رئيس الدائرة الاعلامية في الحزب الاشتراكي اليمني قصيدة شعرية بهذه المناسبة نالت استحسان الحاضرين.
وتخللت الفعالية فقرة غنائية للفنان المبدع محمد الوديع حملت عنوان “نبراس الكرامة” اطربت وجدان السامعين.