المقاومة الشعبية بتعز تآسر 11 من ميليشات الحوثي وصالح في جبل صبر وتسيطر على تبة ” الحصن “

قال مصدر في المقاومة الشعبية بجبل صبر في محافظة تعز ان المقاومة الشعبية المسنودة بقوات الجيش الوطني الموالي للشرعية تمكنت اليوم الجمعة من أسر 11 من ميليشا الحوثي وصالح في مديرية مشرعة وحدنان بجبل صبر .

وأشار المصدر لوكالة الأنباء اليمنية”سبأ” ان المقاومة تمكنت اليوم من السيطرة على تبة ” الحصن ” بمنطقة العينين في مشرعة وحدنان ، لتقوم بتطهير المديرية بالكامل من المليشيات الحوثية وصالح.

وكشف المصدر عن تكبيد المليشيات عدد من القتلى والجرحى وتدمير عدد من اليات عسكرية وأسلحة ،فيما استشهد احد افراد المقاومة وجرح 3 اخرون .

وذكر سكان محليون ان دبابة المليشيات الحوثية وصالح المتمركزة في نادي الصقر بمدنية تعز واصلت قصف قرى في منطقة مشرعة وحدنان بعد تطهيرهم منها .

مسلحون حوثيون يتدفقون إلى محافظة المهرة عبر وادي حضرموت

أفادت مصادر خاصة وشهود عيان لــ “المندب نيوز”عن رؤيتهم لمرور حافلات تتبع شركات النقل الداخلي وعدد من السيارات بالمرور عبر مدن وادي حضرموت قادمة من مارب وصعدة وصنعاء تحمل على متنها عدد من المسلحين التابعين للميليشيات الحوثية المتمردة .
وأفاد شهود عيان ومواطنون من تريم لــ “المندب نيوز” عن رؤيتهم لمسلحين لا تتجاوز أعمارهم الثامنة عشر مدججين بالأسلحة بالقرب من احد المطاعم بمدينة تريم يوم الامس الأول الأربعاء والثلاثاء وفادوا بوجود شعارات الصرخة الحوثية على أسلحة عدد منهم . مصادر خاصة أفادت للمندب نيوز: عن توافد مئات المسلحين المنتمين الى الامن المركزي الى مدينة سيؤن قادمين من عدد من المحافظات الشمالية بحجة استلام الحوافز من اللجان المشكلة التي يقولون عنها انها قادمة من المملكة العربية السعودية ومن ثم تصديرهم وتسفيرهم الى محافظة المهرة البوابة الشرقية للجنوب التي تشهد هذه الأيام توافد المئات من المسلحين القادمين من بعض معسكرات المنطقة الأولى بسيؤن والمنطقة العسكرية الثانية بالخشعة بحضرموت التي اعلن قائدها الحليلي ولائه للشرعية سابقا خوفا من الضربات الجوية للتحالف العربي .
قيادة المنطقة العسكرية الأولى والثانية كانت قد استقبلت بمعسكراتها عدد من المسلحين الحوثيين في اول أيام عيد الفطر المبارك وبأعداد كبيرة وتم نقلهم بعد ذلك بعدد من باصات النقل الجماعي ليلا وصباحا عبر خط سيؤن تريم المهرة المسمى بالخط السريع الدولي والذي عادة ما تنشط به الرحلات الداخلية والدولية بين محافظة حضرموت والمهرة ودوليا يربط المحافظات مثل حضرموت وشبوة بعمان ومنها الى الامارات .
ولم يعرف لحد اللحظة اذا كانوا قد توزعوا على عدد من المعسكرات بمحافظة المهرة او ابقوا وسكنوا بعدد من المنازل والفنادق للبقى كخلايا نائمة واستطلاعية في انتظار إشارة البدا . المواطنون بوادي حضرموت والتي تقع بيوتهم وقراهم بالقرب من المعسكرات أفادوا برؤيتهم لعدد من حافلات النقل الجماعي تخرج من المعسكرات ومن قيادة المنطقة العسكرية الأولى بسيؤن وتقل هذه الحافلات عدد كبير من مسلحي ميلشيات الحوثي المتمردة. الجدير ذكرة ان اللواء عبدالرحمن الحليلي قائد المنطقة العسكرية الأولى كان قد شارك في مراسم ما يسمى بالإعلان الدستوري او تشكيل اللجنة الرئاسية بصنعاء .
واعلن قريبا ولائه لما يسمى بالشرعية لكن الشكوك باتت تحيط بة خاصة بعد قصف طائرات التحالف العربي لمعسكر العبر وهي الخطوة التي فسرها بعض المحللين بالقضة على بوادر تمرد عسكري لمن اعلن سابقا ولائه للشرعية. حافلات النقل الجماعي التي تقل المسلحين الحوثيين وجنود بعض الألوية العسكرية تعرضت في الوقت السابق الى اعمال تقطع وقتل عدد من الجنود فيها من قبل بعض التنظيمات منها القاعدة وعناصر الدولة الإسلامية بعدد من المناطق .
محللون تحدثوا أيضا بقولهم ان الميليشيات الحوثية بعد الهزائم التي لحقت بها والخسائر الكبيرة في العتاد والمقاتلين وفقدان الاتصال والسيطرة بين جنود تلك الميلشيا بمناطق القتال جعل قيادتها تسحب المئات من المقاتلين من المناطق التي انتصرت بها المقاومة الجنوبية الى مناطق تنعدم فيها المقاومة لترتيب صفوفهم واعادتهم من جديد الى مناطق القتال او السيطرة وفتح جبهات قتال جديدة .

مقتل قيادي حوثي في غارة لطائرات التحالف استهدفت منزله في صعده

شنت طائرات التحالف غارات، يوم الجمعة، على مناطق مختلفة في مديرية رزاح بمحافظة صعدة الحدودية مع المملكة العربية السعودية.

وقالت مصادر محلية لـ”المصدر أونلاين” إن القصف استهدف ايضاً منزل قيادي حوثي يدعى منصور علي مقدر، في منطقة جبل الأزد برازح.

وذكرت ان القيادي الحوثي قتل في القصف ومعظم أفراد أسرته، فيما نجت زوجته وابنته اللتان اصيبتا بجروح.

كما شهدت رازم مساء اليوم قصف مكثف بمدفعية حرس الحدود السعودي.

ايران تلغي تأشيرة الدخول أمام سبع دول

فى خطوة متقدمة وانفتاحه جديد لطهران عاصمة ايران قررت الجهات المختصة بايران بالغاء التأشيرة لدخول اراضيها وذلك لمواطني عدد سبع دول مختلفة وذلك لاهداف سياحية بغرض تنشيط السياحه والعمل على رواجها، ومن بين تلك الدول التى يستيطه مواطنيها التقدم الى ايران بدون اى تأشيرة دخول هم كلا من مواطني جمهورية مصر العربية ودولة تركيا الى جانب اذربيجان وجورجيا وسوريا وبوليفيا بالاضافة الى دولة لبنان.
وتم وضع قواعد جديدة للتعامل مع مواطني تلك الدول بديلا عن التأشرة حيث كان النظام الجديد للتأشيرة هو ان لاى مواطن من مواطني تلك الدول السبع التى حددتها الجهات المختصة بايران له الحق فى الدخول الى ايران بدون اى تأشيرة ولفترات متباينه تصل الى ما بين 15 الى 90 يوم، كما ان هناك تلميحات بنيه ايران عن اعفاء عدد 60 دولة على مستوى العالم من ضمن التأشرة الحرة او ما تسمي “بدون تأشيرة ” وذلك وفقا للخطة والبرنامج الحكومى الموضوع بشأن تنمية السياجه بطهران.
على صعيد اخر وفى ظل تمتع ايران بنفوذ قوى داخل المنطقة وبعد تخفيف العقوبات من على عاتق ايران من قبل الدول الكبرى ااتجهت ايران نحو الجانب الاقتصادي وفى هذا السياق اوضح محمد رضا نعمت الوزير الايراني المختص بالشؤون الصناعية ” وزير الصناعه” الى حاجه ايران لنحو 100 مليار دولار لكي تستطيع ان تعيد صناعه النفط وصولا به الى المستويات التى كان عليها فيما مضي قبل 5 اعوام .
ويعد المؤتمر الاقتصادي الذى انعقد فى فيينا الاسبوع الماضي هو نقله نوعية فى تحركات ايران الاقتصادية حيث يعد اول مؤتمر اقتصادي يتم عقده خارجيا بعد التوقيع على الاتفاق النووي مع الدول الكبري ورفع الحظر وتخفيف العقوبات على ايران حيث يعتقد ان هذا المؤتمر سيحقق فرصة تنافسية جديدة لايران داخل الاسواق العالمية كما انه يساعد على جلب الاستثمار الاجنبي داخل ايران.

رغم الظروف المعيشية الصعبة .. مظاهرة في محافظة إب رفضا للإنقلاب الحوثي

نظم ابناء محافظة إب تظاهره حاشدة اليوم الجمعة في ساحة الحرية امام مبنى السلطة الملحية مجددين مطالبتهم بإنهاء حرب مليشيات الحوثي صالح على الشعب اليمني ومطالبين برحيل المليشيات من المدن والمؤسسات التي احتلتها بقوة السلاح وبذرائع مخادعة وكاذبة مثل محاربة ما تصفهم المليشيات بالدواعش والتكفيريين وهي تمارس واقعيا جرائم داعش والقاعدة على الارض وضد المواطن اليمني .
وأكد المتظاهرون دعمهم لقرارات مجلس الدفاع الوطني برئاسة الرئيس هادي بدمج افراد المقاومة الشعبية وقياداتها في المؤسستين العسكرية والامنية واصفين القرار بالتاريخي في سبيل استعادة المؤسسة العسكرية والامنية من قبضة المليشيات المسلحة ذات اللون المناطقي والمذهبي الواحد على حد تعبيرهم .
ومجددين دعمهم للجيش الوطني والمقاومة الشعبية في دفاعهم المشروع عن الوطن والمدن اليمنية ودحر مليشيات الحوثي التي وصفوها بالباغية والمعتدية والمحتلة .
كما طالبوا سرعة اطلاق سراح المختطفين والمعتقلات في سجون مليشيات الحوثي بمحافظة إب وقاعدة العند الجوية وغيرها من المعتقلات وأماكن الاحتجاز غير الشرعية التي استحدثتها مليشيات الحوثي وجعلت من المواطنين الابرياء والعزل والناشطين السياسيين والحقوقيين والاعلامين دروع بشرية في ثكناتها المسلحة.

المقاومة بتعز تعلن تحرير مديرية مشرعة وحدنان بالكامل وتلتحم بمقاومة صـبِـر وتسيطر على منطقتي سَيْعة والمَحْزَف

اعلنت المقاومة الشعبية بمساندة الجيش الوطني عن تحرير مديرية مشرعة وحدنان في صبر بندبنة تعز بالكامل من الحوثيين بعد معارك عنيفة استمرت لايام , كما التحمت بمقاومة صـبِـر وسيطرت على منطقتي سَيْعة والمَحْزَف

وكان ابطال المقاومة الشعبية في مديرية مشرعة وحدنان شنوا هجوما مباغتا اليوم على موقع عسكري يقع تحت سيطرة الحوثيين وقوات الرئيس السابق صالح .

وقالت مصادر محلية ان رجال المقاومة في قرية حطاب والعنين بمديرية مشرعة وحدنان شنوا هجوما مباغتا على مليشيات الحوثي المتمركزة في موقع الدفاع الجوي في العنيين نتج عنه سيطرة تامة للموقع بعد تمشيط تبه النبي شعيب وأكمة فلاح.

وكانت المقاومة الشعبية قد سيطرت بالامس على تبة مسعود بعد معارك عنيفة بينها وبين الحوثيين في مديرية مشرعة وحدنان بصبر.

وتشهد تعز اشتباكات في اكثر من موقع بين المقاومة الشعبية والحوثيين تقدمت فيه المقاومة في هدة جبهات بينما ردت مليشيا الحوثي على تقدم المقاومة بالقصف العشوائي والعنيف على الاحياء السكنية.

حزب المؤتمر جناح صالح يعزي أبوحليقة في مقتل نجله وهو يقاتل بصفوف الحوثيين بمأرب

قُتل نجل رئيس اللجنة الدستوريه بمجلس النواب علي أبو حليقة على أيدي رجال المقاومة الشعبية، بينما كان يقاتل في صفوف ميليشيا الحوثي وصالح في مارب.
ونشر موقع حزب المؤتمر تعزيةً من صالح لـ أبو حليقة “باستشهاد” نجله الحسين.وبحسب مصدر مطلع فإن نجل أبو حليقة أحد ضباط الحرس الجمهوري الذي كان يقوده نجل الرئيس السابق صالح، قُتل أثناء اشتراكه في الهجوم على مدينة مارب.
ويستميت الحوثيون في هجومهم على مدينة مارب منذ عدة شهور في ظل صمود مسلحي المقاومة والجيش المتمثل في المنطقة العسكرية الثالثة وإعاقة تقدم الميليشيا فضلاً عن تكبيدها خسائر كبيرة. بحسب تصريحات سابقة لقيادات الجيش والمقاومة هناك.

اصابة قائد قوة الصواريخ الإستراتيجية في السعودية بمقر القيادة بطلق ناري

أصيب قائد قوة الصواريخ الإستراتيجية بالسعودية “اللواء الركن جارالله بن محمد العلويط”،بطلق ناري في مقر القيادة في ظروف غامضة لم يكشف عنها بعد، ويوجد حاليا “العلويط” في المستشفى, وسط تضارب المعلومات حول وضعه الصحي وتأثير الطلقة الناريه عليه، والتزمت الجهات الرسمية الصمت حول الحادث.
فيما أكدت مواقع التواصل الاجتماعي التي تابعت الحدث عدم قدرة “العلويط” على السير، ولكنه قال في تصريح صحفي ” أنه يستطيع الجلوس والسير حالياً، ويمكن أن يعود إلى العمل غداً”
وطبقا لرواية “العلويط” حول تفاصيل إصابته بالطلقة النارية الطائشة حيث يعالج الآن في مستشفى القوات المسلحة، “ان ما حصل هي طلقة طائشة أصابت الساق” واضاف “القصة بدأت عندما كنت خارجاً من القيادة بالمبنى، وأثناء خروجي من المكتب في الصالة، يظهر لي هذا الرجل، كانت له معاملة أو له شيء داخل القيادة”.
وأضاف: ” أثناء المرور سمعت إطلاق نار بعد نقاشه مع أحدهم بالقيادة أو شيء من هذا النوع، واصطدمت الطلقة بالعرض وأنا واقف فأصابتني، وكانت الشرطة موجودة والشرطة العسكرية أيضاً”.
وتابع: “يظهر لي أن الرجل يعاني من مشكلة نفسية وغير سوي؛ لأنه من بعد ما ترك الخدمة تعرض إلى ضغوط نفسية وربما كان يعاني من الاكتئاب لأنه ظل حبيس المنزل لفترة طويلة وزادت المشاكل عليه إلى أن وصل لهذه المرحلة”، مشيراً إلى أنه كان يدعي أن له حقوقاً ويطالب بها، رغم أنه متقاعد منذ عام ونصف تقريباً وليس له شيء”.
وأوضح: “ما حدث يمكن أن يحدث بأي مكان في العالم، فكل يوم تقريباً نسمع حادثاً عالمياً مشابهاً لهذا، فجميعنا بَشَر ويمكن أن نتعرض إلى موقف نفقد فيه صوابنا وتركيزنا والسيطرة على أنفسنا.. وربما هذا ما حدث مع الرجل”.
وواصل: “الحمد لله، الأمور كلها طيبة، ولا يوجد أي شيء مما يروج له البعض في وسائل الاتصال الاجتماعي، وهذه كلها أكاذيب- مع الأسف تستهدف- هذا البلد، ولكن نحن نصاب من أجل هذا البلد”، مقدماً شكره لكل من سأل عنه من مسؤولي وزارة الدفاع ومن أطياف المجتمع المختلفة.