محافظة إب تنتفض اليوم السبت في مسيرة حاشدة تأييدا للرئيس هادي ورفضا للإنقلاب الحوثي

محافظة إب تنتفض اليوم السبت في مسيرة حاشدة تأييدا للرئيس هادي ورفضا للإنقلاب الحوثي

كما هي العادة , تظاهر عشرات الالاف في محافظة إب صباح اليوم رفضا للإنقلاب الحوثي وقمع التظاهرات السلمية ودعما لشرعية الرئيس هادي.
وخرج المتظاهرون بمسيرة حاشدة رفعوا فيها شعارات وهتافات عدة معبرة عن مطالبهم بإستعادة هيبة الدولة ورفضا لإنقلاب الحوثي على الرئيس وكل مؤسسات الدولة بقوة السلاح.
وطالب المتظاهرون مليشيات الحوثي بسرعة اطلاق سراح الناشطين من شباب الثورة بالمحافظة وفي مقدمتهم الناشط أحمد هزاع أمين عام حركة رفض وشقيقه نبيل المختطفين لدى المليشيات في سجن المنتجع السياحي جنوب غرب مدينة إب.
وطالب المتظاهرون بالقبض على قتلة الشاب نصر الشجاع والذي قتل برصاص المليشيات الحوثية السبت الفائت أثناء مشاركته مظاهرة مناهضة لهم في ساحة خليج الحرية وسط المدينة.

تركيا ستدعم أي جهد عسكري لدول الخليج فى اليمن

تركيا

قال الكاتب الصحافي والباحث السياسي “علي باكير” إن تركيا ستبدي استعدادها مجددا لدعم أي جهد سياسي أو عسكري لدول مجلس التعاون الخليجي في اليمن بما يضمن وحدة البلاد وسيادتها.
جاء ذلك في مقال للكاتب نشره موقع “عربي 21″ تحت عنوان: “هل تحُول العقبة المصرية دون تعاون استراتيجي بين أردوغان والملك سلمان؟”؛ حيث أضاف الكاتب: “في الملف اليمني والبحريني، تركيا كانت من أوائل الدول التي دعمت التحرّك السعودي والخليجي، وكما سبق وذكرت في محاضرة لي في الكويت في العام 2013، هناك تفهّم تركي لخصوصية دول مجلس التعاون الخليجي وأيضا احترام لمناطق نفوذ المملكة التقليدية. ولاشك أن الجانب التركي سيبدي استعداده مجددا لدعم أي جهد سياسي أو عسكري لدول المجلس في اليمن بما يضمن وحدة البلاد وسيادتها”.
وأشار باكير إلى أن الزحف الإيراني المسلّح على المنطقة يدمّر دولها بما يهدد الوحدة الجغرافية للبلدان الأخرى. لبنان وسوريا والعراق واليمن اليوم هي بلدان فاشلة، وهناك حديث عن إلغاء حدود وإعادة رسم حدود، ولا شك أن هذا أمر مقلق جدا لتركيا والسعودية سيما وأنّ إيران باتت تطوّق السعودية من ثلاث جهات، وكذلك الأمر بالنسبة إلى تركيا التي باتت ترى إيران على طول بوابتها الشرقية والجنوبية.

العربية : المهندس خالد بحاح يدعو الى نقل الحوار من صنعاء الى خارج اليمن

المهندس خالد بحاح

نشرت قناة العربية الليلة في شريطها العاجل خبر: دعوة رئيس الوزراء اليمني المستقيل خالد محفوظ بحاح إلى نقل الحوار الذي يجري في فندق موفمبيك بين الأطراف السياسيةى وجماعة الحوثي المسلحة برعاية المبعوث الأممي جمال بنعمر الى خارج اليمن .
وكانت حكومة الكفاءات برئاسة خالد بحاح قد قدمت استقالتها إلى الرئيس هادي في يناير 2015م.
وأكدت الحكومة في وقت سابق أن استقالتها أنها نافدة وغير قابلة للتراجع.

رغم تطمينات “المركزي” .. موظفو اليمن بلا رواتب بحلول أبريل المقبل

توقع محللون اقتصاديون أن تصل اليمن إلى مرحلة العجز عن دفع رواتب موظفي الدولة في شهر أبريل/نيسان المقبل، إذ لن تجد وزارة المالية بدّاً من الاقتراض عبر المصارف المحلية، لسداد رواتب شهري فبراير/شباط الجاري ومارس/آذار فقط. لكنها لن تتمكن من اتباع الإجراء ذاته بحلول

رغم تطمينات “المركزي” .. موظفو اليمن بلا رواتب بحلول أبريل المقبل

توقع محللون اقتصاديون أن تصل اليمن إلى مرحلة العجز عن دفع رواتب موظفي الدولة في شهر أبريل/نيسان المقبل، إذ لن تجد وزارة المالية بدّاً من الاقتراض عبر المصارف المحلية، لسداد رواتب شهري فبراير/شباط الجاري ومارس/آذار فقط. لكنها لن تتمكن من اتباع الإجراء ذاته بحلول أبريل/نيسان؛ نظراً لارتفاع مديونية الحكومة الداخلية؛ فضلا عن ضعف دور المصارف المحلية عن التماشي مع مطالب الحكومة، في ظل هذا الركود وتراجع إيرادات الحكومة التي تهدد الوفاء بالتزاماتها.

وقال الخبير الاقتصادي أحمد شماخ، إن اليمن يعاني أزمة مالية خانقة، وقد يصل إلى مرحلة العجز عن الوفاء بالتزاماته. وأضاف شماخ، لـ “العربي الجديد”، أن البلاد تعاني ضائقة مالية بسبب انخفاض إنتاج النفط وتراجع عائداته، وتفاقمت المشكلة مع انهيار أسعار النفط العالمية، الأمر الذي أدى الى انخفاض وتراجع الاحتياطي النقدي الأجنبي إلى حدود أربعة مليارات دولار.
ويعيش الموظفون الحكوميون حالة من القلق بسبب تدهور الوضع الاقتصادي والمالي للبلاد، وتزايد المخاوف من عدم القدرة على صرف الرواتب.
وتستحوذ ثلاثة بنود على 75% من إجمالي الموازنة، وهي الأجور، ودعم المشتقات النفطية، وفوائد الدين المحلي، ولجأت الحكومة خلال الشهرين الماضيين إلى المصرف المركزي لسداد الرواتب.
وطمأن المصرف المركزي اليمني جميع موظفي الدولة بالقطاعين المدني والعسكري، بأن الرواتب لن يتم المساس بها في جميع الأحوال، وأن لا وجود لأي إشكالات في هذا الجانب.

وأكد المصرف، في بيان له، أمس الأول الخميس، أن الجهات الحكومية بدأت عمليات التقدم للبنك المركزي بصنعاء، وبعض المحافظات لاستلام شيكات المرتبات على غرار الأشهر السابقة.
وخسر اليمن قرابة مليار دولار من عائداته النفطية، خلال العام الماضي 2014، مقارنة بالعام الذي سبق، وفقا لبيانات المصرف المركزي اليمني.
ونص تعميم وزاري صادر عن وزير المالية في الحكومة المستقيلة، محمد زمام، قبل أسبوع، على ترشيد الإنفاق في الأجور الإضافية والمكافآت. واعتبر موظفون في الجهاز الحكومي اليمني، أن هذه الإجراءات كارثية وتزيد المعاناة المعيشية. وقالوا إن هذه الإجراءات ستؤدي إلى عجز الموظفين عن سداد الالتزامات الشهرية، ومنها إيجارات المساكن والفواتير المستحقة، لأن الموظفين يعتمدون على الإضافي والمكافآت بشكل أساسي، نتيجة عدم قدرة الراتب على تغطية متطلباتهم.

حركة رفض الرافظة للمليشيات الحوثية تعلن إشهار فرعها بمحافظة حجة وتنتخب قياداتها

حركة رفض الرافظة للمليشيات الحوثية تعلن إشهار فرعها بمحافظة حجة

بعد إب وتعز وصنعاء والحديدة والبيضاء وذمار , أعلن عدد من الناشطين والشباب بمحافظة حجة اليوم إشهار حركة رفض المناهضة لتواجد المليشيات المسلحة والانقلاب على الدولة وقياداتها ومخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة .
واوضح القائمون على الحركة لدى اشهارهم الحركة في مؤتمر الصحفي ان اشهار حركة رفض بحجة جاء إنطلاقاً من المسئولية الوطنية , واستشعاراً للمخاطر التي تهدد المحافظة والوطن الغالي عموماً , وكذا لما آلت إليه الأوضاع في ظل سيطرة ميليشيا مسلحة على مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية .
ونوه بيان اشهار الحركة أن حركة رفض حركة مستقلة ولا تتبع أي جهة سياسية , بل جاءت نتيجة للانتهاكات والخروقات التي تقوم بها المليشيا المسلحة في المدن ومختلف المناطق اليمنية , وتهدف هذه الحركة إلى رفض العنف بكافة أشكاله ورفض كل الممارسات والأعمال الخارجة عن القانون والمقوضة لسلطة الدولة .
وأشار القائمون على الحركة ان الحركة تهدف إلى قيام الدولة المدنية الحديثة على أساس من الحرية والعدالة والمواطنة المتساوية وتحقيق ذلك بمختلف الطرق والوسائل السلمية المشروعة .
ودعت الحركة كل أبناء محافظة حجه بشكل خاص وكل أبناء الشعب اليمني بشكل عام إلى إعلان رفضهم الصريح لكل الممارسات الهادفة إلى تغييب سلطة الدولة وتهميش القانون وفي سبيل الوصول إلى حالة الرفض المجتمعي العام ومنع التمادي في هذه الممارسات .
كما وجهت دعوة كل المكونات والفعاليات الوطنية إلى التفاعل الجاد والمساهمة الفاعلة للوصول إلى حالة رفض عام لكل الممارسات الخارجة عن القانون والمقوضة لسلطة الدولة من خلال التفاعل والمشاركة في العديد من الفعاليات المتنوعة التي ستقوم بها الحركة والتي تؤكد على المبادئ.
واسفرت نتائج الإنتخابات عن فوز الناشط السياسي احمد الطميرة برئاسة الحركة ، والناشط الحقوقي والإعلامي عبد الجليل اليوسي امينا عاما

وقفة إحتجاجية بإب تطالب بأرضية أغتصبها الباشا وأحد مالكيها اقدم على حرق نفسه

نظم عدد من المواطنين وقفة احتجاجية امام مبنى السلطة المحلية بالمحافظة مطالبين السلطات المحلية الالتفات الى مشكلة ورثة القاضي احمد البريهي في أرضية بني عليها فندق في مدينة إب.

شباب الثورة بتعز يحملون مدير امن اب مسؤولية حياة الناشطين المختطفين لديه

حمل شباب الثورة بمدينة تعز مدير أمن محافظة اب المنتمي لجماعة الحوثي المسلحة مسؤولية حياة الصحفي عزوز السامعي وفارس البناء وثلاثة ناشطين آخرين اختطفتهم مسلحون من الجماعة.

توجيهات جديدة من الرئيس هادي لقيادات القوات المسلحة والأمن

اصدر الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة والامن, توجيهات جديدة إلى قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة وقادة القوى والمناطق وقوات الاحتياط

الكشف عن إعتزام الحوثيين حل حزب الاصلاح وإعتقال قياداته للوصول الى عدن واعتقال “هادي”

كشف قيادي حوثي سابق عن معلومات من مصادر مطلعة أن أنصار الله “الحوثيين” يعتزمون اصدار قرار بحل حزب الاصلاح واعتقال قياداته ومصادرة مقراته .