المنتخب اليمني لكرة القدم يتوجه إلى قطر

توجهت اليوم من صنعاء بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم لخوض معسكر خارجي في قطر استعداداً لخوض غمار منافسات التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2019 وذلك ضمن المجموعة السادسة التي تضم إلى جانبه منتخبات، الفلبين، طاجاكستان، والنيبال.

ومن المقرر أن يستهل المنتخب الوطني مشواره في التصفيات بمواجهة منتخب طاجاكستان في 28 مارس الجاري بالعاصمة القطرية الدوحة التي اختارها الاتحاد اليمني العام لكرة القدم ملعباً له نظراً لاستمرار الحظر المفروض من الاتحاد الدولي (فيفا) على الملاعب اليمنية والذي دخل عامه السابع على التوالي بسبب الأوضاع الصعبة التي تعيشها البلاد.

واضطر المنتخب الوطني للسفر براً من صنعاء إلى مدينة جدة السعودية ومنها الانتقال جواً إلى الدوحة، وذلك بسبب الحظر المستمر من قبل العدوان السعودي الأمريكي لرحلات الطيران من وإلى مطار صنعاء الدولي.

وخاض المنتخب الوطني الأول معسكراً داخلي في العاصمة صنعاء على ثلاثة مراحل، بدءً من يناير الماضي بمشاركة 68 لاعباً وحتى أمس الأحد تحت قيادة مدير الجهاز الفني للمنتخب، المدرب الإثيوبي ابراهام مبراتو الذي استقر على 25 لاعباً هم قوام المنتخب الذي سيخوض المعسكر الخارجي وسينظم إليهم أربعة لاعبين محترفين في دول الجوار.

وأوضح النائب الأول لرئيس الاتحاد اليمني العام لكرة القدم حسن باشنفر لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن المعسكر الداخلي بمراحله الثلاث للمنتخب الوطني في صنعاء حققت النجاح المطلوب منها واستقر خلالها الجهاز الفني على 25 لاعبا من اصل 68 لاعباً، مشيراً إلى اهمية المعسكر الخارجي في رفع مستوى الجاهزية الفنية للاعبين وإدخالهم اجواء المباريات قبل مواجهة طاجكستان الرسمية.

وأكد باشنفر أن الاتحاد يقدم ما يستطيع من أجل إنجاح هذه المشاركة المهمة والتي تعتبر تحدٍ كبير يحتاج إلى تظافر الجميع.

من جانبه أوضح أمين عام اتحاد كرة القدم الدكتور حميد الشيباني أن الاتحاد نفذ البرنامج المقدم من مدير الجهاز الفني للمنتخب الوطني رغم الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد، مؤكدا أن المنتخب سيخوض مباراتين تجريبيتين في المعسكر الخارجي تجمعه الأولى مع منتخب قطر العسكري في 18 مارس الجاري، والثانية مع منتخب فلسطين في 22 من الشهر ذاته وهي مباراة دولية ودية معتمدة من الفيفا، وذلك قبل مواجهة منتخب طاجاكستان في 28 مارس الحالي.

ودعا الشيباني الجماهير ووسائل الإعلام لدعم ومؤازرة المنتخب في هذه المرحلة الهامة والتي تحتاج إلى تضافر جهود الجميع والتفافهم حول المنتخب الوطني الذي يمثل اليمن بأكمله ويجسد وحدة الشعب.

وتضم بعثة المنتخب الوطني الأول كل من:

حسن باشنفر – رئيس البعثة

احمد مهدي سالم – نائب رئيس البعثة

احمد الشرفي – مشرف المنتخب

عبدالسلام الغرباني – مدير المنتخب

ابراهام مبراتو – مدير الجهاز الفني

خالد الدغيش – مساعد المدرب

محمد جعوان – مدرب الحراس

عبدالرقيب العديني – إداري المنتخب

محمد الخميسي – المنسق الإعلامي

د. مصلح سلمان – طبيب المنتخب

وائل قيراط – اخصائي العلاج الطبيعي

واللاعبون هم:

محمد إبراهيم عياش

سعود السوادي

سالم عوض

عصام الحكيمي

محمد فؤاد عمر

حمادة الزبيري

عمار حمصان

معتز قائد

علاء الدين نعمان

علاء الصاصي

محمد عبدالحكيم السروري

محمد بارويس

عصام الورافي

مالك الجبري

عبدالمعين الجرشي

فؤاد العميسي

أحمد علوس

محسن محمد حسن

ناطق حزام

بشير المنيفي

كميل طارق

عماد منصور

وحيد الخياط

أحمد الحيفي

وليد الحبيشي.

The post المنتخب اليمني لكرة القدم يتوجه إلى قطر appeared first on أبابيل نت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *