الأمم المتحدة توضح حقيقة ماحصل لمنسق الشؤون الإنسانية في تعز

أبابيل نت-خاص:

أصدرت الأمم المتحدة مساء اليوم الثلاثاء بيان توضيحي حول ما حصل لوفدها الذي منعته آخر نقطة تابعة لمليشيات الحوثيين من الدخول الی محافظة تعز.

“نص البيان”

الأخوة و الأخوات
الزملاء و الزميلات

تجدون اسفل هذا بيان توضيحي للأعلام يوضح الحقائق بعد ورود تقارير في بعض الوسائل الإعلامية حول حادثة نقطة تفتيش واقعة على الجبهة في محافظة تعز وقعت لمنسّق الإغاثة الطارئة، السّيد ستيفن أوبراين باللغتين العربية و الأنجليزية في اليمن بتاريخ الثلاثا 28 فبراير 2017.

هذا لتوضيح الحقائق بعد ورود تقارير في بعض الوسائل الإعلامية حول حادثة نقطة تفتيش واقعة على الجبهة في محافظة تعز وقعت لمنسّق الإغاثة الطارئة، السّيد ستيفن أوبراين اليوم في اليمن.

فعلى الرغم من تلقي ضمانات بالمرور الآمن من جميع الأطراف لكافة مراحل الرحلة إلى مدينة تعز، إلا أن موكب السّيد أوبراين تعرّض للمنع من المرور في نقطة التفتيش الأخيرة قبل عبور خطّ الجبهة قادماً من إب إلى مدينة تعز.

وقد عاد الموكب إلى منطقة أكثر أمناً بعد أن تم منعه من المرور للإستمرار في التفاوض للمرور مع السلطات المسيطرة على نقطة التفتيش الأخيرة دون جدوى.

لقد خاب أمل السّيد أوبراين كثيراً لإحباط تلك الجهود الإنسانية الرامية إلى الوصول للسكان المحتاجين مرة أخرى من قبل أطراف النزاع، خصوصا في الوقت الذي يعاني فيه ملايين اليمنيين بشدّة من انعدام الأمن الغذائي ويواجهون خطر المجاعة.

ويظل القلق يساور السيد ستيفن أوبراين إلى حدّ كبير حول المحنة الفظيعة ومستويات الاحتياجات الإنسانية الحادّة في تعز واليمن، وهو عازم على المضي والاستمرار في مهمته لمناصرة الأشخاص المتضررين في اليمن، ورصّ الموارد الضرورية لتوفير المساعدات والحماية المنقذة للأرواح، ولتذكير أطراف النزاع بمسؤولياتها لإحترام القانون الإنساني الدولي، ويشمل ذلك الأحكام الخاصة بضمان الوصول الكامل للمساعدات الإنسانية دون عراقيل وفي أوقاتها.

The post الأمم المتحدة توضح حقيقة ماحصل لمنسق الشؤون الإنسانية في تعز appeared first on أبابيل نت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *