الأمم المتحدة تخشى على حياة المدنيين في المخأ وذوباب غرب اليمن

قال مسؤول الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن يوم الثلاثاء إنه يخشى على حياة المدنيين في مدينتين على ساحل البحر الأحمر حيث تشن قوات الحكومة اليمنية وداعموها من دول الخليج العربية هجوما للإطاحة بجماعة الحوثي المتمردة المتحالفة مع إيران.

وتوغلت قوات الجيش اليمني المدعومة من التحالف في المخا وذباب الأسبوع الماضي في محاولة لحرمان الحوثيين من الميناءين الاستراتيجيين على البحر الأحمر.

وقال جيمي مكجولدريك منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن في بيان “أنا قلق بشدة على سلامة ومعيشة المدنيين في مديريتي ذباب والمخا بمحافظة تعز.

“الغارات الجوية والقصف وهجمات القناصة التي تحدث بشكل متكرر في بلدة المخا ومحيطها أدت إلى مقتل وإصابة عشرات المدنيين وتوقف معظم الخدمات بما في ذلك السوق الرئيسي ومرفق المياه.”

وأضاف أن ما بين 200 ألف إلى 300 ألف شخص محاصرون في المخا وفي حاجة إلى المساعدة لكن القتال الشديد يعرقل الوصول الآمن لوكالات الإغاثة.

وهاجمت قوات الحوثيين فرقاطة سعودية متمركزة قبالة الساحل ليل الاثنين مما أدى إلى انفجار أودى بحياة اثنين من طاقمها وأصاب ثلاثة آخرين وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وقال الحوثيون إنهم أطلقوا صاروخا باليستيا على قاعدة عسكرية للتحالف في جزيرة زقر بالبحر الأحمر بين اليمن وإريتريا صباح الثلاثاء وبثوا تسجيلا مصورا للهجوم على قناتهم الإخبارية (المسيرة).

The post الأمم المتحدة تخشى على حياة المدنيين في المخأ وذوباب غرب اليمن appeared first on أبابيل نت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *