عباس كامل.. ثمن التخابر إدارة مكتب الرئيس

يواجه الرئيس محمد مرسي تهمة التخابر مع قطر، حماس وحزب الله، دون تقديم دليل واحد حتى الآن، وكل الأدلة الموجهة ضده تم دحضها بأدلة أقوى، ما دفع الناشط الحقوقي هيثم أبو خليل أن يتساءل: “ألا يوجد تسجيل واحد فقط يدين الرئيس مرسي؟ أين المخابرات؟”.

وفي إجابة واضحة على سؤاله، جاءه الرد في تسريبات لرئيس المخابرات الحربية نفسه: عبد الفتاح السيسي، ومدير مكتبه، اللواء عباس كامل، الذي بثته قناة مكملين، مساء السبت الماضي.

“بكلمك في اجتماع للمجلس لو حضرتك هتكتب. للمجلس الأعلى للقوات المسلحة آه.. للقوات المسلحة. في نهاية الاجتماع هيصدر بيان من المجلس الأعلى.. تمام بالموافقة على ترشيح الفريق السيسي لرياسة الجمهورية.. تمام كده. طب يعني لسه عبال ما هما لسه بادئين الاجتماع حالًا يعني لسه قدامهم قول مثلًا ساعتين عبال ما يعلنوا. بس أنا قلت أقولك قبلها عشان تبلغ معالي الرئيس ويبقى عارف الأمور ماشية إزاي”.

عباس كامل يبلغ فهد العسكر، مستشار الملك السعودي الراحل، عبد الله بن عبدالعزيز؛ لشؤون الإعلام، ونائب السكرتير الخاص للملك؛ يبلغه “كامل” بنتائج الاجتماع السري الدائر بين رجال المجلس العسكري قبل نهايته بنحو ساعتين، ما يعني تسريب معلومات عسكرية تمس الأمن القومي.

من جانبه، علق جمال عيد، مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، على التسريب بقوله: “دي خيانة وتستحق المحاكمة”، مضيفًا: “غطي على الفضيحة تسريبات مكتب السيسي بجريمة مجزرة الدفاع الجوي وغطي على الجريمة بفضيحة وغطي على الفضيحة بجريمة وغطي على الجريمة بفضيحة”.

أما أيمن نور، زعيم حزب غد الثورة، فقد غرّد عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، قائلًا: “يجب محاكمة عباس كامل لأنه تحدث مع شخص أجنبي، وأخبره بأنباء ونتائج لها علاقة باجتماع هام لقيادات المجلس العسكري، وهو الأمر الذي يتصل بأسرار عسكرية ومعلومات لم تحدث بعد”.

وأضاف أيمن نور: “تنبأ كامل بمعلومات أبلغها لأجانب، وربما تلقى مقابلًا ما إزاء هذه المعلومات، خاصة أنه تحدث عن ذهابه للسعودية يوم الأربعاء بطائرة مبكرة، بحسب التسريب”.

كما وجه المحامي منتصر الزيات، للواء “كامل” تهمة التخابر، قائلًا في مداخلة هاتفية بقناة الشرق الفضائية: “اللي عمله عباس كامل جريمة تخابر متكاملة ويجب محاكمته”.

فيس بوك وتويتر

تعليقات ساخنة اشتعلت بها مواقع التواصل الاجتماعي عقب التسريب، إذ قال أحد مغردي تويتر: “لما مرسي متخابر علشان إيميل ومكالمات من موبايل السيسي.. أمال عباس كامل والسيسي يبقوا إيه؟”، فرد آخر عليه: “اللي عمله عباس تجسس كامل وأكيد قبض ووزع الفلوس على السيسي وحبايبه”.

في حين وجه آخر رسالة للقضاء المصري، قال فيها: “هتسيبوا أبو تسجيل صوتي وتمسكوا في واحد سنة كاملة مش لاقين وراه غلطة؟”، فيما سخر آخر، بقوله: “المخابرات الحربية تسريب وتخابر مع عباس كامل لايف.. وكل ما تسرب أكتر تقرب من الرئيس أكتر».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *