المغرب.. تواصل المظاهرات الاحتجاجية علی مقتل بائع السمك

أبابيل نت-وكالات:

استمرت المظاهرات في مدن مغربية عدة، ونزل الالاف إلى الشوارع احتجاجا على مقتل بائع السمك فكري محسن بمدينة الحسيمة في شمالي البلاد، وردد المتظاهرون شعارات تندد بمقتل فكري وطالبوا بمحاسبة المسؤولين.

تواصلت اليوم الاثنين )31 تشرين الأول/ اكتوبر( المظاهرات في أغلب المدن المغربية للتنديد بالطريقة المأساوية التي توفي بها بائع سمك داخل شاحنة للنفايات في مدينةالحسيمة الأمازيغية )450 شمال الرباط(.

وخرج أمس الاحد الآلاف من المواطنين المغاربة تفاعلا مع حادثة “طحن” فكري محسن في شاحنة القمامة، بعد محاولة ثنيه السلطات العمومية عن إتلاف كمية مهمة من الأسماك.

وشهدت مدن طنجة والناضور ومكناس والرباط والدارالبيضاء ومراكش والصويرة والقنيطرة وأكادير احتجاجات كبيرة، وتوحدت شعارات المحتجين في التنديد بما أسموه”إرهابا تمارسه الدولة على مواطنيها” بالإضافة الى المطالبة بمعاقبة الجناة المتورطين في “طحن” فكري محسن.

وردد المشاركون في الوقفات والمسيرات الاحتجاجية، وأغلبهم من الحقوقيين والفعاليات المدنية بالإضافة إلى المواطنين، شعارات “محسن ارتاح ارتاح سنواصل الكفاح”, “طحنونا كاملين”، وشعارات أمازيغية بالمضمون نفسه.

وطالب المتظاهرون بـ “القصاص” من المسؤولين عن مقتل بائع السمك، واستمرت المظاهرات لمدة 3 ساعات تفرقت بعدها دون تسجيل أي حوادث.

وتشير التقديرات الصحفية و الحقوقية الى أن مجموع المتظاهرين بمختلف المدن المغربية يقارب المليون مشاركاستجابوا لدعوات الاحتجاج والتنديد التي رافقت التضامن الواسع مع قضية “فكري محسن” على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي على مدار يومين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *