مقاتلات التحالف تشن غارات مكثفة على أهداف حوثية في ست محافظات يمنية

واصلت طائرات التحالف العربي غاراتها الجوية ضد أهداف للحوثيين وحلفائهم في صنعاء ومحافظات تعز وصعدة وعمران وذمار وحجة، شمالي البلاد.
وأوضحت مصادر متعددة أن التحالف استهدف مواقع للحوثيين في منطقة “بلاد الروس” جنوب العاصمة، بعد غارات صباحاً استهدفت مواقع في قاعدة “الديلمي” الجوية ومناطق محيطة بمطار صنعاء الدولي، في مديرية “بني الحارث”، و”وادي أحمد”.
وغير بعيد عن صنعاء، استهدف التحالف بالعديد من الغارات أهدافاً للحوثيين في منطقة “ذيفان” وغارة في منطقة “ريدة” قال الحوثيون إنها استهدفت منزلاً، ويعتقد أنه يتبع لقيادي في الجماعة.
وفي تعز شنت طائرات التحالف العربي الليلة عدت غارات جوية على معسكر العمري بمنطقة ذوباب غرب مدينة تعز.
وفي صعدة قالت قناة “الإخبارية” السعودية، إن طيران التحالف العربي تمكن من قتل مسؤول التوعية في جماعة الحوثي، وقيادي آخر مقرب من زعيم الجماعة، في قصف كهف بمحافظة صعدة.
وأضافت القناة إن طيران التحالف، استهدف القيادي الحوثي “البعران”، مسؤول التوعية في جماعة الحوثي، وكذلك القيادي عبد الرب محشم، المقرب من زعيم الحوثيين، في قصف أحد الكهوف بمحافظة صعدة، مؤكدة أنه تم القضاء عليهما.
وأضافت القناة، أن العملية استهدفت موقعاً يسمى مطرة، ويُعتقد أن رأس الانقلابيين عبدالملك الحوثي يختبئ في أحد كهوفه.
وفي محافظة ذمار، جنوب صنعاء، استهدفت طائرات التحالف مواقع للحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في مديرية “الحدأ”.
وفي حجة، نفذت مقاتلات التحالف غارات على أهداف في مديرية “خيران المحرق”، وقال الحوثييون إن أكثر من عشرة قتلوا جراء الغارات، ولم يؤكد التحالف معلومات في هذا الصدد.
وجاء تصاعد الغارات في أربع محافظات على الأقل في وقت تتقدم فيه قوات الجيش الوطني والمقاومة في الجوف وحجة.
أبابيل نت تيليجرام على الرابط :
https://telegram.me/ababiil

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *