مليشيا الحوثي وصالح ترتكب 135 جريمة في محافظة إب خلال شهر ديسمبر فقط

كشف تقرير صادر عن وحدة الرصد بالمركز الإعلامي للمقاومة الشعبية بمحافظة إب عن كم هائل من الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي وصالح بحق أبناء المحافظة خلال شهر ديسمبر 2015م.
التقرير كشف عن (١٣٥) جريمة وانتهاك قامت بها مليشيا الانقلاب خلال شهر توزعت بين ” القتل ، والاختطاف ، والاغتيال، وتفجير المنازل، والمداهمات، والنهب والسرقة ،وإحراق الممتلكات ،وتهريب السجناء، والقصف وغير ذلك “.
وكشف التقرير عن (6) حالات قتل و(3) حالات إصابة بالرصاص الحي ،بالإضافة إلى حالة اغتيال لإمام جامع بريف اب يُدعى (فيصل الجماعي)وجرح شخص كان يقف بجواره من قبل مسلحين مجهولين كانوا يستقلون دراجة نارية،يُعتقد أنهم على صلة بمليشيا الحوثي ،حيث والإمام كان من ضمن طلاب “دماج” الذين شردتهم مليشيا الحوثي من معهدهم بصعدة العام الماضي.
وأوضح التقرير أن (28) حالة نهب توزعت بين (12) نهب منزل ،(1) نهب محل صرافة ،(3)نهب مساعدات إنسانية وتم بيعها في الأسواق أمام مرأى ومسمع من المواطنين ،(1)نهب مؤسسات حكومية،(1) نهب مؤسسات خيرية،(4) نهب سيارات ،(6) نهب أموال.
فيما بلغت جرائم الاختطافات (٤٣) حالة اختطاف ،و(26) حالة اقتحام ومداهمة منازل ومؤسسات حكومية وخيرية.
جرائم أخرى كشف عنها التقرير تمثلت في قيام المليشيا بتفجير (5) منازل وإحراق (3) منازل أخرى.
إضافة إلى إحراق(2)سيارتين، (8) جرائم اعتداء وضرب قامت بها المليشيا ضد المواطنين ، (7) حالات قصف ممنهجة لقرى الأهمول والشعاور بالحزم وقرى “الآكام ،والفجرة،وحارة ” بوراف بشتى أنواع الأسلحة الثقيلة.
التقرير كشف أيضاً عن (1) حالة تهريب سجناء ،(1) احتجاز جثة ،بالإضافة إلى جرائم فرض الإتاوات وإجبار المواطنين على دفع مبالغ مالية بحجة الاحتفال بالمولد النبوي.
أبابيل نت تيليجرام على الرابط :
https://telegram.me/ababiil

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *