حركة رفض الرافظة للمليشيات الحوثية تعلن إشهار فرعها بمحافظة حجة وتنتخب قياداتها

حركة رفض الرافظة للمليشيات الحوثية تعلن إشهار فرعها بمحافظة حجة

بعد إب وتعز وصنعاء والحديدة والبيضاء وذمار , أعلن عدد من الناشطين والشباب بمحافظة حجة اليوم إشهار حركة رفض المناهضة لتواجد المليشيات المسلحة والانقلاب على الدولة وقياداتها ومخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة .
واوضح القائمون على الحركة لدى اشهارهم الحركة في مؤتمر الصحفي ان اشهار حركة رفض بحجة جاء إنطلاقاً من المسئولية الوطنية , واستشعاراً للمخاطر التي تهدد المحافظة والوطن الغالي عموماً , وكذا لما آلت إليه الأوضاع في ظل سيطرة ميليشيا مسلحة على مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية .
ونوه بيان اشهار الحركة أن حركة رفض حركة مستقلة ولا تتبع أي جهة سياسية , بل جاءت نتيجة للانتهاكات والخروقات التي تقوم بها المليشيا المسلحة في المدن ومختلف المناطق اليمنية , وتهدف هذه الحركة إلى رفض العنف بكافة أشكاله ورفض كل الممارسات والأعمال الخارجة عن القانون والمقوضة لسلطة الدولة .
وأشار القائمون على الحركة ان الحركة تهدف إلى قيام الدولة المدنية الحديثة على أساس من الحرية والعدالة والمواطنة المتساوية وتحقيق ذلك بمختلف الطرق والوسائل السلمية المشروعة .
ودعت الحركة كل أبناء محافظة حجه بشكل خاص وكل أبناء الشعب اليمني بشكل عام إلى إعلان رفضهم الصريح لكل الممارسات الهادفة إلى تغييب سلطة الدولة وتهميش القانون وفي سبيل الوصول إلى حالة الرفض المجتمعي العام ومنع التمادي في هذه الممارسات .
كما وجهت دعوة كل المكونات والفعاليات الوطنية إلى التفاعل الجاد والمساهمة الفاعلة للوصول إلى حالة رفض عام لكل الممارسات الخارجة عن القانون والمقوضة لسلطة الدولة من خلال التفاعل والمشاركة في العديد من الفعاليات المتنوعة التي ستقوم بها الحركة والتي تؤكد على المبادئ.
واسفرت نتائج الإنتخابات عن فوز الناشط السياسي احمد الطميرة برئاسة الحركة ، والناشط الحقوقي والإعلامي عبد الجليل اليوسي امينا عاما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *